نشرة بيند: الأحمر والأبيض والوردي

يلعب العمر والجنس دورًا في احتجاجات "ركن السلام"

بقلم ديفيد جاسبر / النشرة

بعد ظهر كل يوم جمعة ، تقف مجموعة من نساء وسط ولاية أوريغون في الستينيات والسبعينيات من العمر جنبًا إلى جنب في وسط مدينة بيند ، مسلحين بعلاماتهم وأصواتهم وقناعاتهم الشخصية القوية ، معربين عن معارضتهم للحروب المستمرة في العراق وأفغانستان.

يتجمعون عند تقاطع وول ستريت وشارع غرينوود - الذي يطلق عليه بشكل غير رسمي "ركن السلام" في وقت ما خلال السنوات العديدة الماضية - حيث يلوحون ويحملون لافتات تستهدف المارة من الساعة 4:30 إلى 5:30 مساءً

العديد من هؤلاء النساء أعضاء في CodePink ، وهي مجموعة قومية من النساء (والرجال) الذين يعبرون ، أحيانًا بطرق مثيرة للجدل ، عن مشاعرهم حول الحرب والسلام. وفقًا لموقع CodePink على الويب ، فهي "حركة سلام وعدالة اجتماعية أطلقتها النساء تعمل على إنهاء الحروب في العراق وأفغانستان ، ووقف الحروب الجديدة ، وإعادة توجيه مواردنا إلى الرعاية الصحية والتعليم والوظائف" الخضراء "والحياة الأخرى- التأكيد على الأنشطة ".

احتجت مجموعة صغيرة ولكنها متفانية من المواطنين المحليين على الحرب المستمرة منذ سنوات. تعود أنشطتهم الشعبية إلى تصعيد الحرب في العراق في كانون الثاني (يناير) 2003 ، عندما بدأت مجموعة كبيرة من الناس بالاجتماع عند تقاطع شارع ثيرد ستريت وشارع غرينوود في قلب بيند قبل الانتقال إلى وول وجرينوود. منذ سنوات.

يوم الاثنين ، جلست خمس نساء في الستينيات والسبعينيات من العمر ، جميعهن منتظمات في الاحتجاج الأسبوعي ، في غرفة في مكتبة بيند العامة وناقشن أفعالهن ودوافعهن.

هم ميغ بروك أوفر ، 66 سنة ؛ جانيت ويتني ، 70 سنة ؛ بيت هانسون ، 61 سنة ؛ بيتسي لامب ، 70 ؛ وكاثي باتيرنو ، 60 عامًا.

ويقولون إن حوالي 90 في المائة من الأشخاص يقودون سياراتهم أو يمشون أو يركبون بدعم صدى لقضيتهم.

تقول النساء إنهن يحبونها عندما ينضم إليهن الشباب ، عادة المراهقون المارة ، أثناء الاحتجاجات.

سيتوقف المراهقون أحيانًا ، وسيرغبون في حمل اللافتات. قالت ويتني: "الفتيات الصغيرات يعشقن ذلك لأنهن يحظين بالاهتمام". "لكن ربما لهذا السبب نخرج."

أجاب شخص آخر ، ضاحكًا ، "اعتقدت أننا لطفاء بالوردي."

يقول Brookover إن هناك حوالي 160 شخصًا على القائمة البريدية المحلية لـ CodePink. وبعضهم رجال مثل فيل راندال (65 عاما). راندال من قدامى المحاربين في القوات الجوية كان متمركزا في ألمانيا من عام 1967 إلى عام 1970 ، حسبما قال يوم الخميس عبر الهاتف.

يقول راندال ، العضو "الفخري" في CodePink ، إن نسبة الرجال إلى النساء الذين يحتجون على التغييرات أسبوعيًا ، ويقول إن متوسط عمر المتظاهرين قد يكون 60 عامًا ، مشوهًا من قبل امرأة واحدة تبلغ 45 عامًا فقط.

مثل الكثيرين في الحركة ، فإنه حير من الفجوة بين الأجيال التي تجد البالغين الأصغر سنا غير مهتمين جدًا بقضية السلام.

يعزو البعض اللامبالاة المفترضة بين من هم في العشرينات والثلاثينيات من العمر إلى حقيقة أن العديد منهم يقومون بتربية العائلات. راندال ، الذي لديه ثلاثة أبناء صغار ، لا يقبل ذلك تمامًا.

قال: "لدي ثلاثة أطفال". "أنا أربي أسرة. أنا زوج ، أنا أب ".

وقال إنه كان في احتجاجات بعد ظهر الجمعة منذ ست سنوات ويقدر أن لديهم "حوالي 98 بالمائة من الناس معنا". “معظم الناس تومض لنا علامات السلام. لديّ لافتة تقول "تزمّر من أجل السلام" وهم يبشرون من أجل السلام.

"إنه جنون ، لأن الشباب هم الأشخاص الذين ، على ما أعتقد ، نحاول إنقاذ حياتهم ، الذين يقلبوننا أو يغضبون علينا أو ، سوف نطلق على ذلك" صراخ السيارة ". لا أعلم.

"إنه أمر غريب فقط. أود حقًا التحدث إلى الأشخاص الذين يختلفون معنا. ... عدد غير قليل منا نحن الرجال الموجودين هناك كنا في الجيش. قال راندال: "ليس الأمر وكأننا ساذجين أو هيبيين".

تقول ويتني إنها بذلت قصارى جهدها للاحتجاج خلال حرب فيتنام في سانتا كروز ، كاليفورنيا ، حيث ركضت مع حشد شعرت كما فعلت.

قالت: "كنت أربي أربعة أطفال صغار". "لذلك أنا متعاطف مع حقيقة أنك تحاول جعل الأشياء تعمل في يومك."

تشدد باتيرنو على أن النساء في CodePink لا يبذلن جهدًا لتجنيد الآخرين ، مفضلين السماح للقضية بجذب الناس من تلقاء نفسها.

تقول بيتسي لامب ، التي ترتدي قميص CodePink اللامع ، إن نشاطها ينبع من إيمانها.

تقول: "لقد نشأت وأنا أتجه كثيرًا نحو العمل الخيري ، ومساعدة بعضنا البعض والمشاركة في المنظمات التطوعية". "لقد نشأت مع يسوع في مدرسة الأحد الذي كان وديعًا ومحبًا ... لكنني لم أعرف مطلقًا يسوع الذي كان يقاوم القواعد المدنية والدينية في عصره."

لم يكن الأمر كذلك حتى أوائل الثمانينيات ، عندما درست في لاهوت التحرير ، حيث ربطت "بين حقيقة أن الناس بحاجة إلى المساعدة ، وحقيقة أن هناك أسبابًا للأسباب التي تجعلهم بحاجة إلى المساعدة".

قبل الانتقال إلى بيند في عام 2005 ، عاشت في واشنطن العاصمة ، حيث تم حبسها لفترة وجيزة في زنزانة احتجاز تابعة لشرطة بارك الأمريكية في 19 مارس 2003 ، بداية حرب العراق ، نتيجة احتجاجها. تقول إنه "المكان الوحيد الذي شعرت فيه بالسعادة في ذلك الوقت."

تسعى بيث هانسون من مركز السلام في وسط ولاية أوريغون إلى تعليم التواصل الرحيم ، "بدء ثقافة السلام على المستوى الفردي".

يشير هانسون إلى أن كلمة "سلام" "أصبحت مصطلحًا واسعًا وتعتبر أحيانًا مثالية أو مثالية للغاية". إنها مغرمة باقتباس لرونالد ريغان: "السلام ليس غياب الصراع ، إنه القدرة على التعامل مع الصراع بالوسائل السلمية".

تقول ويتني ضاحكة: "ارمها للداخل ، وبعد ذلك سوف يستمع إليها عدد قليل من الناس".

قال هانسون ، الذي ليس عضوًا رسميًا في CodePink ، إن وجهة نظر ريغان كانت مشابهة لتلك التي أتوا منها.

قال هانسون: "الطبيعة البشرية هي أن تتفاعل". "لكن جزءًا من مهمتنا هو رفع وعينا ... ثم إرسال ذلك إلى الخارج من خلال التحدث إلى أشخاص آخرين حول هذا الموضوع."

يضيف ويتني: "أعتقد أنه من المهم حقًا بالنسبة لنا أن نمارس ... التأمل والتفكير ، كما يقول (هانسون) ، في حياتنا الفردية ، ونطلب كل يوم الدعم في التعامل مع الأشخاص من حولنا والمجتمع بشكل غير عنيف. بدون هذه القاعدة ، ليس لدينا الكثير لنستمره ".

جنبًا إلى جنب مع احتجاجات ركن السلام الأسبوعية ، يكتب الأعضاء رسائل إلى الصحف وأعضاء الكونغرس.

"إنه يجعلنا نشعر بالرضا أن نكون جزءًا من الرؤية ، وأن نقدم نوعًا من بيان الأمل ، لأننا نعلم أن الآخرين يريدون أن يشعروا بذلك."

باترنو ، التي تعيش في باول بوت ، هي جزء من مشروع التنظيم الريفي ، الذي "يشبه السفينة الأم للعدالة الاجتماعية والديمقراطية في ولاية أوريغون" ، على حد قولها. تساعد المجموعة أولئك الموجودين في المجتمعات الصغيرة على أن يصبحوا أكثر نشاطًا ويشاركون في الديمقراطية.

كانت ، مع لامب وبروكوفر ، من بين مجموعة من ستة - جميع النساء - تم اعتقالهم في عام 2007 في مكتب النائب جريج والدن في بيند ، حيث نظموا اعتصامًا عندما لم يلتق بهم شخصيًا للتحدث عن التمويل الحرب.

يقول راندال إنه كان مع النساء في وقت سابق من اليوم لكنه لم يكن مستعدًا للاعتقال.

لديه نظرية حول سبب مشاركة الكثير من النساء في الاهتمام بالسلام.

قال: "أعتقد أن النساء ينجذبن إلى حركة السلام لأن النساء يلدن". "يولد طفل ويقومون برعايته. ... أعتقد أن النساء أكثر تواصلًا مع أنفسهن في الرعاية أكثر من الرجال ".

تعرب لامب عن قلقها ، على الرغم من ذلك ، من أنه قد يكون لها تأثير أقل ، "ليس كثيرًا بسبب سننا ، ولكن لأننا نساء."

وتعرض موقع CodePink لانتقادات عندما وصف بعض الأعضاء وزير الدفاع السابق دونالد رامسفيلد بأنه "مجرم حرب" عند دخوله مأدبة عشاء مراسلي البيت الأبيض في وقت سابق من هذا الشهر.

في حين أن مثل هذه الأفعال قد تكون "في الخارج" ، يقول لامب ، "لا يزال الصوت المسموع في السلطات في هذا البلد هو صوت الرجل الأبيض بربطة عنق. لا توجد طريقة يمكن لمجموعة من النساء في أي عمر أن يكون لها الصوت الذي سيحصل عليه الرجل الأبيض في أي عمر بمجرد الذهاب لرؤية مشرعه.

"الأشياء التي تقولها CodePink تحتاج إلى أن تُقال ، ومن المهم جدًا أن تقف النساء المستعدات للقيام بذلك ويتحدثن عن الأشياء بالطريقة التي يجب أن يتم الاستماع إليها. حتى لو كان ذلك غير مقبول في ثقافتنا ".

تقول ويتني ، "إنها تبدأ من هنا. يبدأ في المنزل. يبدأ معنا ".

         

اقرأ أكثر

يقترب أوريغون وتأتي سيندي شيهان للمساعدة

 

أنا وأنت سنحقق انتصارًا كبيرًا في تحويل الضمير الوطني بعيدًا عن دعم الاحتلال في العراق ، خاصةً مع كل عملنا الدؤوب في ريف ولاية أوريغون الذي غالبًا ما يجعل السلام جزءًا من الحياة اليومية. في هذا الأسبوع في يوم الذكرى ، يمكننا أن نضع أنظارنا على النصر الكبير التالي. لأنه حتى مع تمرير مجلس الشيوخ لمشروع قانون تمويل الحرب لأفغانستان والعراق ، تقترب ولاية أوريغون تدريجياً من إعادة قواتنا إلى الوطن. ما زلنا نقاتل الكابيتول هيل لإيقاف تدفق التمويل اللانهائي ، لكن يبدو أن أعظم قوتنا تكمن في استهداف الحرب في ساحاتنا الخلفية.

 

اقرأ أكثر

تعلم من الأفضل!

لا نعتقد في كثير من الأحيان أن شيئًا ما رائعًا ومفيدًا وممتعًا للغاية لدرجة أننا نطلب منك ترك مجتمعاتك والمغامرة في الجنون الحضري لبورتلاند ، لكن مبادرة التدريب الاستراتيجي المجتمعي السنوية (CSTI) التابعة لمركز الدول الغربية تعد بأن تكون تستحق الزيارة! استضافت في حرم كلية ريد الجميل ، [...]

اقرأ أكثر

يوم الانتخابات مهم!

لا تدع يوم الانتخابات هذا ينزلق تحت رادارك!  أمامك حتى الساعة الثامنة مساءً ، الثلاثاء ، 19 مايو ، لتقديم أوراق الاقتراع.  لقد فات الأوان لإرسالها بالبريد ، لذا ستحتاج إلى تركها.  للحصول على قائمة مواقع الإسقاط ، انتقل هنا.

في الوقت الذي تواجه فيه مدارسنا تخفيضات كبيرة وسنوات دراسية قصيرة ، فإن انتخاب مرشحين أقوياء لمجلس إدارة المدرسة هو أكثر أهمية. 

اقرأ أكثر

احذر من لعبة شل

 
من قراءة الصحف والاستماع إلى الأخبار ، نسمع عن تخفيضات في الميزانية ، وسنوات دراسية أقصر ، وخدمات مخفضة ، والمزيد من التخفيضات في الميزانية. يتنافس كبار السن مع الأطفال ، والرعاية الصحية تتنافس مع وسائل النقل ، والجياع يتنافسون مع الأشخاص ذوي الإعاقة. الأكثر ضعفا يتنافسون على قطع فطيرة لن تطعمنا جميعا أبدا! 
 
لكن هذه هي لعبة الصدفة! نحن نتابع الثغرات في الميزانية ونرى أنها لا تتراكم ، لكننا لا نرى أن الثروة موجودة في دولتنا ، إن لم يكن في ميزانية ولايتنا!  المشكلة الحقيقية هي أننا لا نتشارك المسؤولية لرعاية احتياجاتنا. بدلاً من ذلك ، نحاول تحقيق التوازن في الميزانية على ظهور الفقراء والأكثر ضعفًا في ولاية أوريغون الذين هم بالضبط نفس الأشخاص الذين تضرروا بشدة من الأزمة الاقتصادية.
اقرأ أكثر

دفع حصة عادلة هو رصيد الميزانية!

من قراءة الصحف والاستماع إلى الأخبار ، نسمع عن تخفيضات في الميزانية ، وسنوات دراسية أقصر ، وخدمات مخفضة ، والمزيد من التخفيضات في الميزانية. يتنافس كبار السن مع الأطفال ، والرعاية الصحية تتنافس مع وسائل النقل ، والجياع يتنافسون مع الأشخاص ذوي الإعاقة. الأكثر ضعفا يتنافسون على قطع فطيرة لن تطعمنا جميعا أبدا! 

لكن هذه هي لعبة الصدفة! نحن نتابع الثغرات في الميزانية ونرى أنها لا تتراكم ، لكننا لا نرى أن الثروة موجودة في دولتنا ، إن لم يكن في ميزانية ولايتنا!  المشكلة الحقيقية هي أننا لا نتشارك المسؤولية لرعاية احتياجاتنا. بدلاً من ذلك ، نحاول تحقيق التوازن في الميزانية على ظهور الفقراء والأكثر ضعفًا في ولاية أوريغون الذين هم بالضبط نفس الأشخاص الذين تضرروا بشدة من الأزمة الاقتصادية.

اقرأ أكثر

طردت إيلي بنكها! ويمكنك أنت أيضًا.

اقرأ كيف قال إيلي بوب ، عضو شرطة عمان السلطانية ، لـ WaMu "لقد طردت!"
انضم إلى حركة Ellie أو اذهب في اتجاهك الخاص ، لدينا بعض الأفكار لمجموعتك هنا!

تدرك شرطة عمان السلطانية أننا لا نملك الإجابة الذهبية ، لكن لدينا بعض الأفكار.

  • كيف تريد أن أطلق النار على البنك الخاص بك؟ أو حتى أفضل من ذلك ، كيف تريد أن تجعل مدينتك تطرد مصرفها وتستثمر أموالنا في مؤسسات محلية مثل الاتحادات الائتمانية أو البنوك المجتمعية؟
  • ماذا عن منتدى بناء اقتصاد عادل للعاملين حيث يمكنك صياغة أفكارك الخاصة وجلب أشخاص جدد من مجموعة متنوعة من المجتمعات لاستكشاف الحلول المحلية؟
  • ماذا إذا كانت حديقتك أكثر من مجرد زراعة طعام ، بل كانت تدور حول تنمية حركة?
  • ما رأيك في أن تطلب من مقاطعتك فقط شراء الأمريكية المنتجات واستخدام العمالة الأمريكية فقط بأموالها التحفيزية؟

 

اقرأ أكثر

العدالة لضحايا جرائم الكراهية: نصب أوريغون هاوس التذكاري المشترك 22

غالبًا ما يبدو الأمر وكأن عجلات العدالة تدور ببطء شديد. في بعض الأحيان يبدو أنهم يتراجعون إلى الوراء. لكن الآن ، هناك عجلة واحدة على الأقل تدور بسرعة نسبية. بدفعة أخرى أو اثنتين منا جميعًا في ريف ولاية أوريغون ، يمكننا المساعدة في ضمان المزيد من العدالة لضحايا جرائم الكراهية. بعد فترة وجيزة […]

اقرأ أكثر

مايو 2009: نداء ريف أوريغون: العدالة للجميع!

تجعل الأزمة الاقتصادية الحالية من الأهمية بمكان أن تقوم أمتنا بإصلاح نظام الهجرة الخاص بها ، وبطريقة تحمي حقوق جميع العمال. في شهر مايو من هذا العام ، ستقف منطقة أوريغون الريفية متحدة في دعوتنا: العدالة للجميع - بدءًا من حضورنا في مسيرات عيد العمال غدًا! 

اقرأ أكثر

العربية

Bend Bulletin: Red, White & Pink

Age, gender come into play at ‘Peace Corner’ protests

By David Jasper / The Bulletin

Each Friday afternoon, armed with their signs, voices and strong personal conviction, a group of Central Oregon women in their 60s and 70s stand side-by-side in downtown Bend, voicing their opposition to the ongoing wars in Iraq and Afghanistan.

They gather at the intersection of Wall Street and Greenwood Avenue — informally dubbed “Peace Corner” at some point during the past several years — where they wave and hold signs aimed at passers-by from 4:30 to 5:30 p.m.

Many of these women are members of CodePink, a national group of women (and men) who voice, sometimes in controversial ways, their feelings about war and peace. According to CodePink’s Web site, it “is a women-initiated grassroots peace and social justice movement working to end the wars in Iraq and Afghanistan, stop new wars, and redirect our resources into healthcare, education, “green” jobs and other life-affirming activities.”

A small but dedicated group of local citizens has protested the ongoing war for years. Their grass-roots activities date back to the ramp-up to war in Iraq in January 2003, when a large group of people began meeting at the intersection of Third Street and Greenwood Avenue in the heart of Bend before moving to Wall and Greenwood a few years ago.

Monday, five women in their 60s and 70s, all regulars at the weekly protest, sat in a room at the Bend Public Library and discussed their actions and motivations.

They are Meg Brookover, 66; Janet Whitney, 70; Beth Hanson, 61; Betsy Lamb, 70; and Kathy Paterno, 60.

About 90 percent of people driving, walking or riding by echo support for their cause, they say.

The women say they love it when younger people, usually teens passing by, join them during the protests.

“Teenagers will sometimes stop, and they’ll want to hold signs. The younger girls love it because they get attention,” said Whitney. “But maybe that’s why we go out.”

Someone else answers, laughing, that “I thought we were cute in pink.”

There are about 160 people on CodePink’s local mailing list, says Brookover; some of them are men such as Phil Randall, 65. Randall is an Air Force veteran who was stationed in Germany from 1967 to 1970, he said Thursday by phone.

An “honorary” CodePink member, Randall says the ratio of men to women protesting changes weekly, and he says that the average age of protesters might be 60, skewed by one woman who attends and is only 45.

Like many in the movement, he’s puzzled by the generation gap that finds younger adults not so interested in the cause of peace.

Some attribute the presumed indifference among those in their 20s and 30s to the fact that many are raising families. Randall, who has three young adult sons, doesn’t quite buy that.

“I have three kids,” he said. “I’m raising a family. I’m a husband, I’m a father.”

He’s been at the Friday afternoon protests for six years and estimates they have “about 98 percent of the people with us,” he said. “Most people flash us peace signs. I have a sign that says ‘honk for peace,’ and they honk for peace.

“It’s crazy, because it’s younger people, the people who, I think, we’re trying to save their lives, who flip us off or get angry at us or, we’ll call it ‘drive-by shouting.’ I don’t know.

“It’s just weird. I would really like to talk to people that disagree with us. … Quite a few of us guys who are there were in the military. It’s not like we’re naive or hippies,” said Randall.

Whitney says she did her best to protest during the Vietnam War in Santa Cruz, Calif., where she ran with a crowd who felt just as she did.

“I was raising four little kids,” she said. “So I’m sympathetic to the fact that you try to make things work in your day.”

Paterno stresses that the women of CodePink don’t take pains to recruit others, preferring to let the cause draw people in of its own accord.

Betsy Lamb, wearing a bright CodePink shirt, says her activism stems from her faith.

“I grew up very much oriented toward being charitable, and helping one another and being involved in volunteer organizations,” she says. “I’d grown up with a Sunday school Jesus who was meek and loving … but I never knew the Jesus who was resisting both civil and religious rules of his day.”

It wasn’t until the early ’80s, when she took a course in liberation theology, that she made the connection “between the fact that people need help, and the fact that there are causes for the reasons that they need help.”

Before moving to Bend in 2005, she lived in Washington, D.C., where, as a result of her protesting, she was briefly locked up in a U.S. Park Police holding cell on March 19, 2003, the start of the Iraq war. She says it was “the only place that I felt good being at that time.”

Beth Hanson of the Peace Center of Central Oregon strives to teach compassionate communication, “starting a culture of peace on an individual level.”

Hanson points out that the word “peace” “has become such a broad term and is sometimes considered idealistic or too idealistic.” She’s fond of a Ronald Reagan quote: “Peace is not the absence of conflict, it’s the ability to handle conflict by peaceful means.”

“Throw it in, and then a few more people will listen,” Whitney says, laughing.

Reagan’s viewpoint was similar to the one they’re coming from, said Hanson, who’s not officially a member of CodePink.

“Human nature is to react,” said Hanson. “But part of our mission is to raise our own consciousness … and then send that outwards by talking to other people about it.”

Adds Whitney: “I think it’s really important for us to practice … meditation and reflection, as (Hanson) says, in our own individual lives, and ask every day for support in dealing nonviolently with people around us and the community. Without that base, we don’t have much to go on.”

Along with the weekly Peace Corner protests, members write letters to newspapers and members of Congress.

“It makes us feel good to be part of the vision, to make some kind of a statement of hope, because we know other people want to feel that.”

Paterno, who lives in Powell Butte, is part of the Rural Organizing Project, which is “like a mother ship of social justice and democracy in Oregon,” she said. The group helps those in small communities become more active and participate in democracy.

She, along with Lamb and Brookover, was among a group of six — all women — arrested in 2007 at Rep. Greg Walden’s Bend office, where they staged a sit-in when he wouldn’t meet with them in person to talk about funding the war.

Randall says he’d been with the women earlier in the day but was not willing to be arrested.

He has a theory as to why so many women share a concern for peace.

“I think women are drawn to the peace movement because women give birth,” he said. “A baby is born and they nurture that baby. … I think women are more in touch with their nurturing self than men are.”

Lamb expresses concern, though, that they may have less influence, “not so much because of our age, but because we’re women.”

CodePink garnered criticism when some members called former Secretary of Defense Donald Rumsfeld a “war criminal” as he entered the White House Correspondents’ Dinner earlier this month.

While such actions might be “out there,” Lamb says, “the voice that is heard in the powers in this country is still the voice of the white male with a necktie. There’s no way a group of women of any age is going to have the voice that a white man of any age is going to have just by going in to see his legislator.

“The things that CodePink is saying so need to be said, that it’s so important that women who are ready to do so stand up and really speak things out in the way that they need to be heard. Even if it’s not acceptable in our culture.”

Says Whitney, “It starts here. It starts at home. It starts with us.”

         

Read More

Oregon’s getting closer and Cindy Sheehan’s coming to help

 

You and I get to claim a great victory on having shifting the national conscience away from supporting the occupation in Iraq, especially with all of our diligent work in rural Oregon often making peace a part of daily life. This Memorial Day week ahead we can set our sight on the next big victory. Because even as the Senate passed a war funding bill for Afghanistan and Iraq, Oregon is inching ever closer to bringing our troops home. We are still fighting Capitol Hill to turnoff the endless funding stream, but our greatest power seems to lie in targeting the war in our own backyards.

 

Read More

Learn from the Best!

It is not often that we think something is so cool, so useful, and so fun that we ask you to leave your communities and venture into urban craziness of Portland, but the Western States Center’s annual Community Strategic Training Initiative (CSTI) promises to be worth the trip! Hosted at the beautiful Reed College campus, […]

Read More

Election Day Matters!

Don’t let this election day slide under your radar!  You have until 8pm tonight, Tuesday, May 19th, to turn your ballots in.  It’s too late to mail them, so you’ll need to drop them off.  For a listing of drop sites, go here.

At a time when our schools are facing deep cuts and shortened school years, electing strong school board candidates is even more important. 

Read More

Beware the Shell Game

 
From reading the papers and listening to the news, we are hearing about budget cuts, shorter school years, reduced services, and more budget cuts.  Seniors are competing with kids, healthcare is competing with transportation, and the hungry are competing with people with disabilities.  The most vulnerable are vying for pieces of a pie that will never feed us all! 
 
But that’s the shell game!  We follow the holes in the budget and see that they don’t add up, but we don’t see that the wealth exists in our state, if not in our state’s budget!  The real problem is that we are not sharing the responsibility for taking care of our needs.  Instead we are trying to balance the budget on the backs of the poor and most vulnerable in Oregon who are exactly the same folks who have been hardest hit by the economic crisis.
Read More

Paying a Fair Share is Budget Balance!

From reading the papers and listening to the news, we are hearing about budget cuts, shorter school years, reduced services, and more budget cuts.  Seniors are competing with kids, healthcare is competing with transportation, and the hungry are competing with people with disabilities.  The most vulnerable are vying for pieces of a pie that will never feed us all! 

But that’s the shell game!  We follow the holes in the budget and see that they don’t add up, but we don’t see that the wealth exists in our state, if not in our state’s budget!  The real problem is that we are not sharing the responsibility for taking care of our needs.  Instead we are trying to balance the budget on the backs of the poor and most vulnerable in Oregon who are exactly the same folks who have been hardest hit by the economic crisis.

Read More

Ellie Fired her Bank! And so can you.

Read about how ROP member Ellie Pope told WaMu "You’re Fired!"
Join Ellie’s movement or go your own direction, we’ve got some ideas for your group right here!

ROP knows that we don’t have the golden answer, but we do have some ideas.

  • How would you like to Fire Your Bank? Or even better, how would you like to get your city to fire their bank and invest our money in local institutions like Credit Unions or Community Banks?
  • What about a Building a Just Economy for Working People forum where you can craft your own ideas and bring in new people from a variety of communities to explore local solutions?
  • What if your garden was about more than growing food but about growing a movement?
  • What do you think about asking your county to only Buy American products and use only American labor with their stimulus money?

 

Read More



English