مواضيع وأسئلة من Rolling Think Tanks 2010

هل هذا ما تراه عندما تنظر إلى حركتنا في ريف ولاية أوريغون؟ 


· رسم العشرات من الناس التغيير الذي أرادوا رؤيته على دعوة أوباما للتغيير. هؤلاء الناس لم يذهبوا بعيدا. لا يزالون هناك ، جنبًا إلى جنب مع توقهم للتغيير ، لكن حركتنا لم تتمكن بعد من أن تصبح الحاوية التي يمكنها إشراكهم. ماذا يمكننا أن نفعل لبناء هذه الحاوية؟ هل مجموعة كرامة الإنسان لا تزال طريقة قابلة للتطبيق لهيكلة وعقد مراكز الحركة المحلية في المناطق الريفية في ولاية أوريغون؟

 

في عيد الحب هذا ، أمضت قيادة شرطة عمان السلطانية صباحنا مع واحدة من أطول العلاقات وأعزها. إنها علاقة غرامية تمتد ما يقرب من عقدين من الزمن مع شخص ، مثل أفضل الشركاء فقط ، الذي يجعلنا أكثر ذكاءً وأقوى ونكون معًا منظمة أفضل. منذ بدايتنا في عام 1992 ، ما زالت قلوبنا تنتمي إلى سوزان فار.

في شباط (فبراير) الماضي ، قامت سوزان مرة أخرى برحلة من الجنوب إلى أوريغون للجلوس والتحدث مع أفراد الشرطة في غرف المعيشة والأقبية الكنائس حول حالة الديمقراطية وحركتنا في ريف ولاية أوريغون والعالم.

في عام 2010 ، اقترب عمر شرطة عمان السلطانية من عقدين. لقد اخترنا القيام ببعض الرؤية التنظيمية العميقة والتفكير خلال العام المقبل. كانت زيارة سوزان جزءًا من بدء ذلك. من خلال 7 محادثات مع أكثر من 165 شخصًا ، بما في ذلك ROPers الذين كانوا معنا منذ البداية والأصدقاء الجدد الذين انضموا إلينا لأول مرة ، من قادة الطلاب والمنظمين اللاتينيين ونشطاء السلام وأعضاء PFLAG وممثلي النقابات ، وقادة الكرامة الإنسانية من مناطق بعيدة مثل وادي كريسماس في مقاطعة ليك إلى مصب نهر كولومبيا في مقاطعة كلاتسوب.

إنها رحلة قامت بها عدة مرات من قبل - وعلى الأخص عندما كانت شرطة عمان السلطانية قد بدأت لتوها في التنظيم في عام 1992 واتخذت سوزان ومارسي وعدد قليل من الأشخاص الآخرين قرارًا بأن الجهد المبذول لهزيمة مقياس اقتراع OCA الخاص برهاب المثليين 9 كان أكثر من حقوق المثليين ، كان الأمر يتعلق بالديمقراطية وما كان كل واحد منا على استعداد للقيام به للدفاع عن ديمقراطيتنا. أدت هذه المحادثات الأولية إلى مجموعات الكرامة الإنسانية العشرين الأصلية التي أصبحت شرطة عمان السلطانية.

ثم في عام 2005 ، انضمت إلينا سوزان مرة أخرى في جولة من "مراكز الأبحاث المتجددة" لتقديم منظور حول كيفية توسيع الديمقراطية وتضييقها بمرور الوقت والقوى التي جعلت ذلك ممكنًا - وستكون كذلك مرة أخرى. أدى ذلك إلى اتخاذ شرطة عمان السلطانية موقفًا - بالمعنى الحرفي للكلمة - والمشي لمدة أسبوع من سالم إلى بورتلاند في المسيرة من أجل الحقيقة والعدالة والمجتمع. كنا نظهر تحدينا لمفهوم الريف على أنه "أحمر" ونؤكد أن "المجتمع المحبوب" لـ MLK كان حيًا في قلوبنا ويستحق الاستمرار في الإبداع في مجتمعاتنا - خاصة بعد إعادة انتخاب جورج دبليو بوش.

كانت المحادثات الأسبوع الماضي مجرد البداية. أكثر من أي شيء ، كانت سوزان تساعد شرطة عمان السلطانية على الاستماع إلى أولئك الذين يشكلون شرطة عمان السلطانية - لإثارة الموضوعات والأسئلة التي شاركت المنظمة معها وطرح الأسئلة عما إذا كانت هذه هي الأسئلة الصحيحة التي يجب علينا التعامل معها على مدار العام المقبل مع اقترابنا من السنوات الخمس المقبلة وما بعدها.

فيما يلي لقطة لبعض الموضوعات التي سمعناها. ستكون خطواتنا التالية هي أخذ هذه الأسئلة على نطاق أوسع - نحن أكثر من 60 مجموعة محلية في 36 مقاطعة بما في ذلك أكثر من 15000 أسرة! للبدء ، نود مشاركة هذه اللقطة القصيرة معك ودعوة تعليقاتك وأسئلتك مرة أخرى. سيكون مكاننا التالي للتفكير الجماعي في جلسة التجمع الريفي والاستراتيجية في ألباني يوم 10 أبريل. سجل فريقك اليوم ليكون جزءًا من رؤية حركتنا وعمل شرطة عمان السلطانية.

محاور وأسئلة من مجلة Rolling Think Tanks 2010: هل هذا ما تراه عندما تنظر إلى حركتنا في ريف ولاية أوريغون؟ 

· رسم العشرات من الناس التغيير الذي أرادوا رؤيته على دعوة أوباما للتغيير. هؤلاء الناس لم يذهبوا بعيدا. لا يزالون هناك ، جنبًا إلى جنب مع توقهم للتغيير ، لكن حركتنا لم تتمكن بعد من أن تصبح الحاوية التي يمكنها إشراكهم. ماذا يمكننا أن نفعل لبناء هذه الحاوية؟ هل مجموعة كرامة الإنسان لا تزال طريقة قابلة للتطبيق لهيكلة وعقد مراكز الحركة المحلية في المناطق الريفية في ولاية أوريغون؟

· لا تزال العزلة تشكل عائقًا رئيسيًا أمام بناء الحركة. حتى بعد عشرين عامًا من التقدم في البريد الإلكتروني والإنترنت والشبكات الاجتماعية ، تواجه المجموعات تحديًا للوصول إلى ما هو أبعد من أعضائها الحاليين أو الاتصال بما يتجاوز التركيز على المشكلة ، ونقاط الدخول لجهات الاتصال الجديدة محدودة ، ونفتقر إلى القدرة أو المهارة للاتصال بسهولة حتى مشاريع متباينة داخل مجتمعاتنا. لا تزال هناك حاجة إلى الربط بين المجموعات والمشاريع في جميع أنحاء الولاية ، وربما الآن أكثر من أي وقت مضى.

في عام 1992 ، رفعت شرطة عمان السلطانية من مطالبتها بمكافحة العزلة في ريف أوريغون من خلال العمل مع التقدميين في كل مقاطعة في الولاية ، وكلما كانت المدينة أصغر ، كان ذلك أفضل. في عام 2010 ، هل هناك مجموعات في المناطق الريفية بولاية أوريغون تحتاج إلى دعم تنظيمي أكثر من غيرها؟ هل من الإستراتيجي إعطاء الأولوية للعمل مع المجموعات الأكثر عزلة ، والأكثر ضعفًا ، والأكثر استهدافًا ، والأكثر مركزية في حركة متجددة من أجل العدالة في ريف ولاية أوريغون؟ من ستكون هذه المجموعات؟ اللاتينيون الريفيون ، والشباب ، والمثليون ، والفقراء والطبقة العاملة؟

· نحن بحاجة إلى بيان بقيمنا لتوحيد حركتنا ورؤيتنا معًا. الحقائق والأرقام ليست هي التي تدفع الناس إلى العمل.

· المشاركة المدنية هي أكثر من مجرد انتخابات وعمل سياسي. يتعلق الأمر بكل ما نقوم به لبناء القوة لإحداث التغيير كحركة. السياسة الانتخابية والسياسة ليست سوى شريحة واحدة من حركتنا ، حتى لو كان هذا هو المكان الذي تركز فيه غالبية التمويل ، وحتى لو أدى ذلك إلى تحيزنا ، فهذا ما يعنيه التغيير "الحقيقي".  كيف نحدد الفوز لأنفسنا ولحركتنا؟ 

سهل الطباعة، PDF والبريد الإلكتروني
العربية

Themes and Questions from Rolling Think Tanks 2010

Is this what YOU see when you look at our movement in rural Oregon? 


·    Scores of people mapped the change that they wanted to see onto Obama’s call for change.  Those people have not gone away.  They are still there, along with their longing for change, but our movement has not yet been able to become the container that can engage them.  What can we do to build this container?  Is the human dignity group still a viable way to structure and hold local movement centers in rural Oregon?

 

This Valentine’s Day the leadership of ROP spent our morning with one of ROP’s longest and dearest relationships.  It’s a love affair that spans nearly two decades with someone, like only the best partners can, who makes us smarter, stronger, and all together a better organization.  Since our beginning in 1992, our heart stills belongs to Suzanne Pharr.

This February, Suzanne once again made the trek from the South out to Oregon to sit and talk with ROPers in living rooms and church basements about the state of democracy and of our movement in rural Oregon and the world.

In 2010, ROP is nearing two decades old.  We’ve chosen to do some deep organizational visioning and reflection over the next year.  Suzanne’s visit was part of kicking that off.  Through the 7 conversations with more than 165 people, including long time ROPers who have been with us since the beginning and new friends who were joining us for the first time, spanning student leaders, Latino organizers, peace activists, PFLAG members, union reps, and human dignity leaders from as far away as Christmas Valley in Lake County to the mouth of the Columbia River in Clatsop County.

It’s a trip she’s made quite a few times before – most notably when ROP was just beginning to organize in 1992 and Suzanne, Marcy, and a few other folks made the decision that the effort to defeat the OCA’s homophobic ballot measure 9 was about more than queer rights, it was about democracy and what each of us were willing to do to defend our democracy.  These initial conversations led to the original twenty human dignity groups that became ROP.

Then in 2005, Suzanne joined us again for a round of ‘rolling think tanks’ to provide perspective on how democracy has expanded and constricted over time and the forces that have made that possible – and would again.  This led ROP to take a stand – literally – and walk for a week from Salem to Portland in the Walk for Truth, Justice, and Community.  We were making visible our defiance to the notion of rural as ‘red’ and affirming that MLK’s ‘beloved community’ was alive in our hearts and worth continuing to create in our communities – especially after the re-election of George W. Bush.

The conversations last week were just the start.  More than anything Suzanne was helping ROP to listen to those of us that make up ROP – to raise up themes and questions that the organization has been engaged with and ask whether these are the right questions that we ought to grapple with over the course of the next year as we head into the next 5 years and beyond.

Below is a snapshot of some of the themes we heard.  Our next steps will be to take these questions more broadly – we are more than 60 local groups in 36 counties including more than 15000 households!  To begin, we’d love to share this short snapshot with you and invite your comments and questions back.  Our next place for collective reflection will be at the Rural Caucus and Strategy Session in Albany on April 10th.  Register your team today to be a part of the visioning of our movement and the work of ROP.

Themes and Questions from Rolling Think Tanks 2010: Is this what YOU see when you look at our movement in rural Oregon? 

·    Scores of people mapped the change that they wanted to see onto Obama’s call for change.  Those people have not gone away.  They are still there, along with their longing for change, but our movement has not yet been able to become the container that can engage them.  What can we do to build this container?  Is the human dignity group still a viable way to structure and hold local movement centers in rural Oregon?

·    Isolation is still a major barrier to movement building.  Even after twenty years of email, internet, and social networking advancements, groups are challenged to reach beyond their current members or to connect beyond their issue focus, points of entry for new contacts are limited, and we lack the ability or skill to easily connect up disparate projects within our communities.  Linking among groups and projects across the state is still needed, and perhaps now more than ever.

·    In 1992, ROP staked our claim to counter isolation in rural Oregon by working with progressives in every county in the state, and the smaller the town, the better.  In 2010, are there groups in rural Oregon that need more organizing support than others?  Is it strategic to prioritize working with groups who are the most isolated, most vulnerable, most targeted, and most central to a revitalized movement for justice in rural Oregon?  Who would these groups be?  Rural Latinos, youth, queer people, poor and working class people?

·    We need a statement of our values to bring our movement and vision together.  Facts and figures are not what compel people to action.

·    Civic engagement is more than elections and policy work; it’s about all that we do to build power to make change as a movement.  Electoral politics and policy are only one slice of our movement, even if that’s where the majority of funding is focused and even if that has lead to our bias that that’s what ‘real’ change means.  How do we define winning for ourselves and for our movement? 

Print Friendly, PDF & Email
English