"الجواب الوحيد للمال المنظم هو الأشخاص المنظمون."

(اقتباس من بيل مويرز)

أصدقاء مشروع التنظيم الريفي الأعزاء ، لا يمكنك اختيار لحظتك في التاريخ ولكن عليك اختيار الطريقة التي تتصرف بها. مع دخولنا عام 2008 ، وجدنا غالبية الأمريكيين يميلون إلى "اليسار" ، مع استعداد الحزب الديمقراطي لاستعادة السلطة السياسية في البلاد. ومع ذلك ، فإن المشاكل التي أدت إلى نهوض الديمقراطيين لا تزال مستعصية على الحل: حرب لا يمكن للكونغرس أن يوقفها أو لن يوقفها ، وخطر التصعيد العسكري ، ونائب عام مؤيد للتعذيب تمت الموافقة عليه بدعم من الحزبين ، وخلف هذه المشاكل ، الصعود المستمر. حكومة "مخصخصة" ، من بلاكووتر إلى هاليبرتون ، تستخدم الكوارث الآخذة في الاتساع في عالمنا كفرص للربح الخاص. تختلف التحديات ، لكنها غالبًا ما تكون رهيبة. ومع ذلك ، هناك أيضًا جانب إيجابي لعصرنا. نظرًا لأن الإصلاحات القديمة لا تقدم حلولًا ، فإننا نكون أذكياء ومبدعين ومحليين ، ونبني بدائل ملموسة للمستقبل الذي نرغب فيه.

هذه هي اللحظة التي يمكن فيها مزج النموذج السياسي الشعبي الذي ابتكره مشروع التنظيم الريفي (ROP) لأكثر من 15 عامًا مع التجارب في الاستدامة البيئية والاقتصادية التي تحتل مكانًا مهمًا في العديد من حياة أعضائنا. لم تكن الحاجة أبدًا أكبر لمزيج من النشاط الشعبي المتجذر في حقوق الإنسان والسلام ، والجهود التي تبذلها بنفسك من أجل الاستدامة ، والاعتماد على الذات المحلي ، والمساعدة المتبادلة. يمكن أن تكون الاستدامة هي المبدأ العظيم الذي يوجه نشاطنا السياسي ، وكيف نعيش حياتنا اليومية ، وكيف نبني مجتمعاتنا. بصفتنا منظمين مجتمعيين ، يمكننا اختراق اليأس من خلال ابتكار أنظمة تعمل بالطاقة البشرية وتعالج مشاكل اليوم. وقد أحرزنا هذا العام تقدمًا حقيقيًا نحو إنشاء بعض هذه الأنظمة الشعبية الجديدة:

  • قاعات المدينة الشعبية. عندما رفض أعضاء الكونجرس مناقشة الحرب في العراق بشكل ملائم مع ناخبيهم ، أنشأنا قاعات المدن الشعبية الخاصة بنا للتركيز على المعارضة المتزايدة المناهضة للحرب في مجتمعاتنا. لقد قمنا برسم مساحة للوقوف فقط على الحشود ، والتأكد من أن الشباب والأطباء البيطريين العائدين وعائلاتهم وأفراد مجتمع المهاجرين يحصلون جميعًا على وقت الأولوية للإدلاء بشهادتهم ، وتوثيق التكلفة الحقيقية للحرب. تلقى فريق الكونجرس في ولاية أوريغون رسالة واضحة حول أولوية السلام لناخبيهم وصوتوا (في الغالب) وفقًا لذلك. الآن يعلمون جميعًا أن هناك "كتلة سلام" منظمة في المجتمعات الريفية في مناطقهم.
  • محادثات المجتمع حول الهجرة. مع اشتداد الأوقات العصيبة ، توفر السياسة والخطاب المناهضين للهجرة إسفينًا آخر لتقسيم الناس وتحويل الانتباه عن المصادر الحقيقية لانعدام الأمن الاقتصادي والاجتماعي. يتمتع مجتمع شرطة عمان السلطانية بسنوات عديدة من الخبرة في هذا النوع من سياسات الإسفين ونحن في وضع فريد لتطوير مضادات لسم التعصب الأعمى. تخلق محادثاتنا المجتمعية حول الهجرة بيئات حيث يمكن للناس استكشاف وتفجير أساطير الجدل حول الهجرة. وبالمثل ، فإن الإطار الذي أنشأناه بشكل جماعي حول الحرب وتكاليفها على مجتمعاتنا يساعدنا في فضح الأصوات التي تندد بالمهاجرين على أنهم "تهديد للأمن القومي". لقد رأينا كيف أدى حديث "الأمن القومي" هذا إلى إلغاء تمويل البرامج الاجتماعية ، بينما تذهب المليارات إلى نفس المتجولين المتعاقدين من القطاع الخاص الذين ينقلون بضاعتهم الآن من بغداد إلى الحدود الجنوبية للولايات المتحدة.
  • العائلات العسكرية تتحدث بصوت عالٍ والأعين مفتوحة على مصراعيها. تستمر الحرب لأن السياسيين ووسائل الإعلام نجحوا في نزع حساسية معظم الأمريكيين من آلامها. إن عبء الصراع يقع على عاتق العراقيين وعلى جنودنا وعائلاتهم. عقدت شرطة عمان السلطانية شراكة مع American Friends Service Committee و Military Families Speak Out لجلب معرض Eyes Wide Open في جميع أنحاء ريف ولاية أوريغون. يوفر هذا المعرض القوي نصب تذكارية رمزية - في شكل أحذية فارغة - لجميع جنود أوريغون الذين فقدوا في الصراع ، ومعارض للصور تضع أسماء لوجوه الضحايا العراقيين.
  • القادة المنتخبون المحليون وتكلفة الحرب. تعمل شرطة عمان السلطانية ومجموعاتها الأعضاء مع مفوض مقاطعة لين بيت سورنسن للحصول على قادة منتخبين من كل مقاطعة على سجل يدينون تكلفة الحرب.

في شرطة عمان السلطانية نرى كيف يشعر الأشخاص الذين يقومون بمشاريع سياسية ملموسة بالأمل على الرغم من عناوين الصحف. وهم يجتذبون أشخاصًا جددًا للعمل من أجل العدالة. هذا هو بناء حركة من أجل العدالة. هذه سياسة مستدامة.

نلاحظ أيضًا كيف تختبر المجموعات المحلية المزج بين العمل من أجل العدالة والعمل الذي يدعم المجتمع ، كما هو الحال عندما يجد النشطاء المحليون طرقًا لتضمين معلومات العدالة الاجتماعية في أسواق المزارعين ، أو يعقدون ليالي سينمائية ومناقشات حول تغير المناخ وأزمة الطاقة.

في مكتب شرطة عمان السلطانية ، نقوم بإنشاء فريق من المتطوعين لإعادة تصميم مكتبنا الصغير وساحة مكتبنا لتحقيق الاستدامة. نتصور مكتبًا أكثر كفاءة في استخدام الطاقة ، ومنظرًا طبيعيًا يتضمن نباتات غذائية وتصميمًا للزراعة الدائمة ، كحديقة توضيحية في وسط مدينة سكابوز (نحن موجودون على الجانب الآخر من المدرسة الإعدادية). سيكون هذا مشروعًا تطوعيًا ، باستخدام مواد معاد تدويرها كلما أمكن ذلك. سنقوم بتضمين مكان اجتماع خارجي في التصميم. نريد أن نثبت بأكثر الطرق واقعية ، من خلال استخدام بنايتنا وأرضياتنا ، أن الاستدامة هي قيمة مجتمعية مرتبطة بالعدالة الاجتماعية.

في العام القادم ، سوف نسأل مؤيدينا عن أفكارهم من أجل الاستدامة المحلية وكيف يرتبط ذلك بكفاحهم من أجل السلام وحقوق الإنسان. نعتقد أن حركتنا لها مظهر مادي في حدائقنا العضوية ، والمنازل الموفرة للطاقة ، والمؤسسات المجتمعية. تمامًا كما `` يتجلى دافع الخصخصة والاستبداد والتعصب الأعمى في المشاريع العملاقة التي تسحق الشركات المحلية وتقضي على الأنظمة البيئية.

لا نعرف متى ستوقف جهودنا الجماعية هذا الدافع المجنون لغزو الآخرين وتدمير وطننا والديمقراطية (غير الكاملة) التي بنيناها عبر الأجيال ، لكن هذا لا يبرر التقاعس عن العمل. مقاومة الشمولية عقيدة. إنها قيمة. لا لبس فيه. إنه يتطلب أن نقول الحقيقة ، وأن نجد الآخرين ، وأن نستخدم حيلنا. ويتطلب الانضباط. 

لا تنقصنا الشجاعة أو الوعي. نحن نفتقر إلى الصبر والاستراتيجية. (ونعم ، الإستراتيجية تقوم بتجنيد جار جديد كل شهر.) لبنة لبنة تبني جدارًا. يمكنك أيضًا بناء مكان تجمع مجتمعي. لقد تحدثنا عن تكلفة الحرب. هناك أيضا تكلفة للسلام. وهنا يأتي دور كل منا.  هل نقوم بتمويل عملنا في ساحاتنا الخلفية؟ إنه ممل ، ومثير للشفقة أحيانًا ، وفي النهاية العمود الفقري لأي حركة مقاومة.                                           

إذا كنت تؤمن بهذا العمل ، فنحن نحتاج منك أن تموله بأموالك. يمكنك حتى الحصول على لبنة لعشرك من أجل السلام. كومة من الطوب تم التبرع بها في مكتب شرطة عمان السلطانية (التي نمتلكها نحن الأشخاص) تنتظر تحويلها إلى فناء اجتماع في الهواء الطلق. نطلب منك شرائها. للتبرع بمبلغ $100 أو أكثر ، أو إذا قمت بمضاعفة تبرعك العام الماضي (البريد الإلكتروني Financial@rop.org من أجل هذا التذكير) سنقوم بتسجيل اسمك على لوحة تذكارية لإحياء ذكرى تكلفة السلام. قائمة دائمة ، لمساحة اجتماعات خارجية دائمة ، في منزلنا الدائم ، لأولئك الذين يعرفون أن السلام يمكن أن يدوم في ديمقراطية شاملة.

أمريكا الريفية تهمني. إنه المكان الذي أعيش فيه وأعمل فيه. إنه المكان الذي أجد فيه الأمل. إنه المكان الذي أجد فيه مطبخًا مجهزًا بالكامل ومقاسًا لاختبار الوصفات لإعادة تنشيط المشاركة المدنية ليس كهواية أو شغف ولكن كقاعدة مجتمعية شرعية. لكن الممولين وضعوا أموالهم من أجل التغيير الاجتماعي في اتجاه آخر.  يتم توجيه أقل من 1 في المائة من إجمالي العطاء الأساسي إلى المجتمعات الريفية.  إذا اعتقدنا أن عملنا مهم ، وإذا اعتقدنا أن الحلول الريفية والبلدة الصغيرة والحدود مهمة ، فقد نحتاج إلى أن نكون من يدفع الثمن. يجب أن يكون العشور لدعم تطوير وقيادة المجموعات والمحاور المؤيدة للديمقراطية في مجتمعات البلدات الصغيرة مصدر فخر - تبرع منطقي. كم عدد الشيكات التي نرسلها إلى المدينة الكبيرة لدعم القضايا العظيمة كل عام؟ بالطبع ، يجب أن نطابق هذا الكرم بشيك لأنفسنا. شرطة عمان السلطانية هي عنا. يمكننا أن نأخذ أنفسنا كأمر مسلم به. لكننا نحتاج حقًا إلى الاعتراف بأن المؤسسات والعديد من المؤسسات الأخرى قد شطبت بالفعل أمريكا الريفية. نحن بحاجة إلى هديتك اليوم

علينا جميعًا أن نجعل دفاتر الشيكات نشطاء من بين العديد من أصدقائنا وزملائنا في العمل وأفراد عائلاتنا الذين يدعمون جرأتنا من الكراسي بذراعين. نحن بحاجة لتمويل السلام بالدولار. هناك co$t للسلام. أنت ما نحتاجه حقًا. تم تشكيل شرطة عمان السلطانية من قبل سكان أوريغون الريفيين ومن أجلهم. إذا لم يكن لدينا قيمة لك ، فما هو هدفنا؟ أن تصبح عضوًا ($35 / فردًا ، $50 / منزلي) يوضح أن عملنا المشترك مهم.    

ترحيبا حارا ، مارسي نيابة عن مجلس الإدارة والموظفين ورؤية مشروع التنظيم الريفي

سهل الطباعة، PDF والبريد الإلكتروني
العربية

“The only answer to organized money is organized people.”

(Quote by Bill Moyers)

Dear Friends of the Rural Organizing Project, You don’t get to choose your moment in history but you do get to choose how you act in it. As we enter 2008, we find the majority of Americans leaning to the ‘left’, with the Democratic Party poised to regain political power in the country. Still, the problems that led to the Democratic resurgence remain intractable: a war that Congress cannot or will not stop, the danger of military escalation, a pro-torture Attorney General approved with bi-partisan support, and behind these problems, the relentless rise of a ‘privatized’ government, from Blackwater to Halliburton, that uses the expanding disasters of our world as opportunities for private profit. The challenges vary, but they are often dire. Yet there is also a positive aspect to our times. Since the old fixes are not providing solutions, we get to be smart, creative and local, building concrete alternatives for the future we desire.

This is a moment when the grassroots political model pioneered for over 15 years by the Rural Organizing Project (ROP) can be blended with the experiments in ecological and economic sustainability that occupy an important place in so many of our members’ lives. Never has the need been greater for a hybrid of grassroots activism rooted in human rights and peace, and do-it-yourself efforts for sustainability, local self-reliance, and mutual aid. Sustainability can be the great principle that guides our political activism, how we lead our day-to-day lives, and how we build our communities. As community organizers we can break through despair by inventing people-powered systems that address the problems of the day. And this year we have made real progress towards creating some of these new grassroots systems:

  • People’s Town Halls. When our Members of Congress refused to adequately discuss the war in Iraq with their constituents, we created our own People’s Town Halls to focus the growing anti-war opposition in our communities. We drew standing room only crowds, insuring that youth, returning vets, their families and immigrant community members all got priority time to testify, documenting the true cost of war. Oregon’s Congressional Team received a clear message about the priority of peace for their constituents and they have (mostly) voted accordingly. Now they all know that there is an organized ‘Peace Bloc’ in the rural communities of their districts.
  • Community Conversations on Immigration. As times get tough, anti-immigration rhetoric and politics provide yet another wedge to divide people and divert attention from the real sources of economic and social insecurity. The ROP community has many years of experience in this type of wedge politics and we are uniquely situated to develop antidotes to the poison of bigotry. Our Community Conversations about Immigration create environments where people can explore and explode the myths of the immigration debate. Likewise, the frame we have collectively built around the war and its costs to our communities helps us debunk the voices denouncing immigrants as a ‘threat to national security’. We have seen how that ‘national security’ talk results in defunded social programs , while billions go to the same private contracting hucksters who are now plying their wares from Baghdad to the southern US border.
  • Military Families Speak Out and Eyes Wide Open. The war continues because the politicians and media have succeeded in desensitizing most Americans to its pain. The burden of the conflict falls on the Iraqis, and on our soldiers and their families. ROP has partnered with American Friends Service Committee and Military Families Speak Out to bring the Eyes Wide Open exhibit throughout rural Oregon. This powerful exhibit provides symbolic memorials – in the form of empty boots – for all Oregon soldiers lost in the conflict, and photo exhibits that put names to faces of Iraqi casualties.
  • Local elected leaders and the Cost of War. ROP and its member groups are working with Lane County Commissioner Pete Sorensen to get elected leaders from every county on record denouncing the cost of the war.

At ROP we see how folks doing concrete political projects feel hope despite the newspaper headlines.  And they are attracting new people to work for justice.  This is building a movement for justice. This is politics that is sustainable.

We also notice how local groups experiment with blending work for justice with work that sustains community, as when local activists find ways to include social justice information into their farmers’ markets, or hold movie nights and discussions on climate change and the energy crisis.

At the ROP office, we are creating a team of volunteers to redesign our small office-house and yard for sustainability. We envision a more energy-efficient office, and a landscape that includes food plants and permaculture design, as a demonstration garden in downtown Scappoose (we are located across from the Middle School). This will be a volunteer based project, using recycled materials whenever possible. We will include an outdoor community meeting place into the design.  We want to demonstrate in the most concrete way, by the use of our building and grounds, that sustainability is a community value linked to social justice.

In the coming year, we will be asking our supporters about their ideas for local sustainability and how that relates to their struggles for peace and human rights. We believe that our movement has a physical manifestation in our organic gardens, energy-efficient homes, and community based enterprises. Just as its’ opposite, the drive for privatization, authoritarianism, and bigotry, manifests itself in the gigantic projects that crush local businesses and wipe out eco-systems.

We do not know when our collective efforts will stop this crazy drive to invade others, and destroy our own home and the (imperfect) democracy we have built over generations, but that does not excuse inaction.  Resistance to totalitarianism is a faith. It is a value.  It is unequivocal.  It requires that we speak truth, find others, and use our wiles.  And it requires discipline. 

We do not lack for braveness or awareness.  We do lack patience and strategy.  (And yes, strategy is recruiting one new neighbor a month.)  Brick by brick you build a wall.  Brick by brick you can also build a community gathering place.  We have talked about the Cost of War. There is also a Cost of Peace.  And this is where each of us comes in.  Are we funding our own work in our back yards? It’s boring, sometimes pitiful, and ultimately the backbone of any resistance movement.                                           

If you believe in this work, we need you to fund it with your dollars. You can even get a brick for your tithing for peace.  A donated stack of bricks at the ROP office (which we the people own) waits to be made into an outdoor meeting patio.  We ask you to buy them. For a donation of $100 or more, or if you double your donation of last year (email fiscal@rop.org for that reminder) we will record your name on a plaque commemorating the Cost of Peace.  A permanent roster, for a permanent outdoor meeting space, at our permanent home, for those who know that peace can last in an inclusive democracy.

Rural America matters to me.  It is where I live and work.  It is where I find hope.  It is where I find a fully equipped and scaled kitchen in which to test recipes to re-invigorate civic participation not as a hobby or passion but as a legitimate community norm.   But funders put their dollars for social change in another direction.  Less than 1 percent of all foundation giving is directed at rural communities.  If we think our work matters, if we think rural, small town and frontier solutions matter, we may need to be the ones to pay up.  A tithe to support the development and leadership of pro-democracy groups and hubs in small town communities should be a source of pride – a logical donation.   How many checks do we send off to the big city in support of great causes each year?  Of course, we should match that generosity with a check to ourselves.  ROP is about us.  We can take ourselves for granted.   But we really need to recognize that foundations and so many others have already written rural America off.  We need your gift today

All of us need to make checkbooks activists out of our many friends, co-workers and family members who support our daring from their armchairs.  We need to fund peace with dollars.  There is a co$t to peace.  You are who we really need.  ROP was formed by and for rural Oregonians.  If we don’t have value to you, what is our purpose?  Becoming a member ($35/individual, $50/household) demonstrates that our shared work is important.    

Warmly, Marcy on behalf of the board, staff and vision of Rural Organizing Project

Print Friendly, PDF & Email
English