الاستجابة الطارئة للمجتمع الريفي – 2014

27 مارس 2014

رسالة من جيس كامبل: مع ظهور آثار الانهيار الطيني المميت في أوسو، واشنطن، أصبحت الاستجابة لحالات الطوارئ الريفية موضوع العديد من المحادثات التي تجري في جميع أنحاء البلاد. كان منظمو الكرامة الإنسانية في كوتيدج جروف يفكرون في نفس الموضوع منذ فبراير بعد الاستجابة لآثار أسوأ عاصفة جليدية في تاريخ مقاطعة لين والتي تركت الآلاف بدون كهرباء لأكثر من أسبوع والعديد من العائلات الأكثر عزلة في المقاطعة بدون وسائل ترك ممتلكاتهم من أجل الطعام والماء والمؤن.

ما اعتقدت أنه كان زيارة قصيرة مع عائلتي في كوتيدج جروف تحول إلى مغامرة استمرت أسبوعًا في اكتشاف استجابة طارئة من المتطوعين بالكامل. هذه التجربة جعلتني وآخرين في مجتمعي نتساءل: ما هو الدور الذي تلعبه الاستجابة لحالات الطوارئ في حركتنا من أجل الكرامة الإنسانية؟ هل تعرف أنت ومجموعة الكرامة الإنسانية الخاصة بك ما ستفعله في حالة الطوارئ؟ 

لا أملك الإجابات، لكنني أعلم أنه عندما حدثت أزمة بالقرب من منزلي، كان لدي قادة آخرون في مجال الكرامة الإنسانية في Cottage Grove لأتعلم معهم وأجربهم بينما يحاول الجيران الاعتناء بجيرانهم بسرعة. لقد استفدنا من سلطتنا بشكل استراتيجي لإجراء تحولات على مستوى المقاطعة، وبعد شهرين، اكتشف فريقنا الأساسي المكون من 8 أشخاص متفانين كيف يمكننا إعداد أنفسنا للقيام بعمل أفضل في المرة القادمة - لأنه ستكون هناك مرة قادمة. اقرأ المزيد أدناه!

لقد كان شرفًا لنا أن ننظم جنبًا إلى جنب مع هؤلاء الأشخاص الرائعين! شكرًا لك، كريستينا، وسبنسر، وميليندا، وكيفن، وبيدو، وستيف، وإيفان، وتريش، وجيمي، وجانيتا، وعشرات الآخرين الذين شاركوا وحققوا الأشياء! أنتم جميعًا تلهمونني بتألقكم وكرمكم وروح العدالة!


كنت أزور عائلتي في كوتيدج جروف في فبراير عندما حصلنا على طقس مثير للإعجاب: أول تساقط للثلوج، ثم عدة بوصات من الأمطار المتجمدة. كانت الأشجار المثقلة ببوصتين من الجليد تتكسر وتتساقط (انظر الصورة أعلاه - تبدو أشجار التنوب المثقلة ببوصتين من الجليد وكأنها تنتمي إلى كتاب دكتور سوس). مساء الجمعة فقدنا السلطة. في صباح اليوم التالي رأينا عمود كهرباء مقطوعًا ونصف ميل من خطوط الكهرباء عالية الجهد غير المعزولة تسد طريقنا الوحيد داخل أو خارج ممتلكاتنا الريفية.

وبعد ثلاثة أيام، استنفذنا مجموعة أدوات الطوارئ الموصى بها لمدة 3 أيام والتي تحتوي على الطعام والماء والبروبان من أجل التدفئة. تعرضت مرافقنا، وهي منطقة المرافق العامة المحبوبة، لانتقادات شديدة لدرجة أننا لم نتمكن من تلقي مكالمة عبر نظامهم ولجأنا إلى Twitter وFacebook لإبلاغهم بانقطاع الخدمة لدينا. كان أكثر من 12000 شخص بدون كهرباء في منطقة PUD الخاصة بنا وحدها - أكثر من نصف عملائهم - ولأنها منطقة صغيرة تخدم الأجزاء الريفية من مقاطعة لين فقط، لم يتمكنوا من الاستجابة بسرعة. وبدون أي تقديرات للوقت الذي سنرى فيه طاقمًا، تسلقت فوق عمود الكهرباء وخطوط الكهرباء المقطوعة لأمشي عدة أميال إلى المدينة للحصول على الإمدادات.

عندما وصلت إلى المدينة، رأيت حجم ما حدث. كانت مدينة Cottage Grove بأكملها تتألم، ونفد غاز البروبان من كل متجر محلي. وبدون مصدر حرارة، وجهت نداء على الفيسبوك، واستجاب أحد أصدقائي، وهو منظم رائع لـ "احتلوا كوتيدج جروف"، في أقل من ثلاثين ثانية بأنه سيصطحبني ويساعدني في حل المشكلة. في نهاية المطاف، أعطاني عبوات البروبان الإضافية الخاصة به وأعطاني رحلة إلى أقرب مكان ممكن إلى المنزل.

يوم الاثنين، اتصلنا بقسم الإطفاء. قالوا إنهم سيخرجون ويحركون العمود الكهربائي المقطوع حتى نتمكن من القيادة إلى المدينة... لكن انتهى الأمر بإدارة الإطفاء بالاتصال بـ PUD أولاً، وأخبرتهم PUD أنهم سيعيدون الطاقة إلى منطقتنا في ذلك اليوم - يا فتى، كانوا كذلك خطأ! وبحلول نهاية اليوم، كان أكثر من 9000 شخص ما زالوا بدون كهرباء وكان من الواضح أننا لن نحصل على المساعدة. حصلت أنا وأمي وأخي على كلابنا وخرجنا عبر خطوط الكهرباء إلى المدينة.

نحن متميزون للغاية. نحن أصحاء، وعلى الرغم من أن الضربة كانت قاسية، إلا أننا تمكنا من تحمل تكاليف فندق في المدينة لمدة أربع ليالٍ أخرى. وسرعان ما أصبح من الواضح أن العديد من الأشخاص الآخرين لم يكونوا محظوظين - فقد كانت العائلات المعزولة بالفعل محاصرة بخطوط الكهرباء أو الأشجار ولم تتمكن من الخروج، ولم تتمكن من الحصول على الماء أو البقالة، ونفد الحطب أو البروبان، ولا أحد كان يستجيب لنداءاتهم للمساعدة. يمكنك مشاهدة صفحة PUD على الفيسبوك للحصول على آخر التحديثات عن الأشخاص الذين كانت مواشيهم تتضور جوعًا أو بدون ماء (مضخات الآبار لا تعمل بدون كهرباء وكانت درجات الحرارة لا تزال أقل من درجة التجمد)، أو الذين كانوا يعتمدون على المولدات الكهربائية لتدفئة منازلهم. معداتهم الطبية وكان الغاز على وشك النفاد. ماذا عن الأشخاص الذين ليس لديهم طريقة لشحن هواتفهم؟

قمت بنشر ملاحظة على فيسبوك لمعرفة ما إذا كان الأشخاص يريدون الاجتماع معًا للحديث عما يمكننا القيام به، وسرعان ما تم تشكيل فريق صغير من الأشخاص. اجتمع الأشخاص من Occupy Cottage Grove، وForestWeb، وBlackberry Pie Society معًا لإنشاء "مكتبنا" في المخبز المحلي نهارًا، والحانة ليلًا، وبدأوا العمل. ركضت بين قاعة المدينة، ودخلت على مدير المدينة والأشغال العامة، وBookmine، المملوكة لحلفائنا ومنظمي مجموعة الكرامة الإنسانية المحلية، وجمعت الناس للمساعدة في تبادل الأفكار حول الخطوات التالية.

وسرعان ما حصلنا على أسماء الأشخاص على مستوى المقاطعة الذين كان من المفترض أن يستجيبوا لاحتياجات الطوارئ ولكن لم يفعلوا ذلك. وقالت المقاطعة أنهم لم يكونوا على علم بأي احتياجات. لقد صدموا عندما شرحنا لهم أن الناس كانوا في اليوم الخامس بلا كهرباء ولا ماء، معزولين بسبب الأشجار وخطوط الكهرباء في الطريق. أخبرتنا المقاطعة أن "يوجين بخير، لذا لا تحتاج مقاطعة لين إلى الرد". ماذا؟! لقد تركنا للسيناتور بروزانسكي بريدًا صوتيًا نطلب منه المساعدة في ممارسة بعض الضغط وتلقينا ردًا سريعًا بأن مكتبه يعتمد بشدة على المقاطعة للبدء في تقديم بعض الإغاثة الأساسية.

بعد يوم من التحقيق واكتشاف عدم وجود أي وكالة على علم بالواقع في مقاطعة لين الريفية، دعونا لعقد اجتماع في ذلك المساء للتخطيط لخطواتنا التالية. اجتمعت مجموعة من منظمي مجموعة الكرامة الإنسانية بالمنطقة وسرعان ما وضعنا خطة للقيام بالاستجابة لحالات الطوارئ. كنا سنجد المعلومات بأي طريقة ممكنة — كان الناس يصرخون على صفحات الفيسبوك الخاصة بالمرافق في هذه المرحلة، لذلك كان ذلك أحد مصادر المعلومات — وكنا نرسل فريقًا ليطرق الأبواب. إذا لم نتمكن من الوصول إلى بابهم، كنا نقطع الشجرة أو عمود الكهرباء من الطريق. إذا احتاجوا إلى شيء لم يكن لدينا بالفعل في السيارة، فسنقوم بحل المشكلة من خلال "مكتبنا".

لدينا بالفعل جمعية الرفق بالحيوان على متن الطائرة مع أغذية إضافية للحيوانات الأليفة، وبنك القش جاهز في حالة مواجهة ماشية جائعة. بينما اتصل أحد المنظمين بمحرر الصحيفة المحلية لمعرفة ما إذا كان بإمكانه تزويدنا بمعلومات أكثر تفصيلاً حول من يحتاج إلى المساعدة، ركض اثنان آخران من المنظمين إلى الحانة ليعلنوا أننا بحاجة إلى متطوعين خلال حملة جمع التبرعات للموئل من أجل الإنسانية. وسرعان ما حصلنا على قائمة بأوائل المتطوعين الرائعين لدينا، والتي تضمنت المسعفين والسائقين والأشخاص الذين كانوا على استعداد لاستخدام مناشيرهم!

في نفس الاجتماع، اتصلنا بعضو مجلس إدارة PUD المحلي لدينا عبر الهاتف بناءً على اقتراح أحد منظمينا الأساسيين، والذي تصادف أنه جاره أيضًا. بمجرد اتصاله بالهاتف، التزم بوضع أقدام PUD على النار. كان PUD أقل من القدرة على الاستجابة وحان الوقت لطلب المساعدة. في هذه الأثناء، كان على PUD التوقف عن استدعاء قسم الإطفاء – وهذا خطأ سخيف باسم العلاقات العامة يمكن أن يكلف الناس حياتهم.

لقد غادرنا هذا الاجتماع ونحن نشارك لماذا أمضينا 12 إلى 18 ساعة في ذلك اليوم في تقصي الحقائق والتنظيم حول هذا الموضوع. وعلق أحد المنظمين قائلاً: "هذه هي اللحظات التي نكون فيها قادرين على تبرير بناء المجتمع - وقد يصبح الأمر حقًا مسألة حياة أو موت". وقال آخر: "هذا نداء للاستيقاظ. ومع انهيار شبكات الأمان لدينا، سيكون الأمر متروكًا لنا لدعم بعضنا البعض. إذا قلنا إننا نؤيد الكرامة الإنسانية، فعلينا أن نتأكد من أن مجتمعنا موجود لبعضنا البعض للتأكد من عدم تعرض سلامة أي شخص للخطر.

في صباح اليوم التالي التقينا في "مكتبنا" وقمنا بتجهيز فريقنا لوصول وسائل الإعلام. لقد أوضحنا لطاقم الأخبار أننا شعرنا أننا بحاجة إلى التصرف لأن الجيران يحتاجون إلى رعاية جيرانهم في هذه المواقف، لأنه إذا لم نعتني ببعضنا البعض، فمن سيفعل ذلك؟ بينما أخذت طاقم الأخبار إلى ممتلكاتنا - مثال على عدم تلبية احتياجات عائلة واحدة، وانظروا إلى ذلك، إنه منزلي، كم هو مريح! - قام الطاقم في المدينة بتجميع شاحنة محملة بالحطب وصناديق من المياه، وقاموا بجمع فريق من المتطوعين معًا للخروج لتفقد الأشخاص الذين انقطعت عنهم الكهرباء لمدة ستة أيام. عاد طاقم الأخبار في الوقت المناسب لمتابعتهم حيث بدأوا في مسح الشوارع الريفية لمعرفة احتياجات الجيران! نظرًا لتنشيط خمسة أشخاص فقط في ذلك الصباح، جعلنا مقطع الأخبار نبدو كبارًا وأقوياء - تمامًا كما كنا نأمل! 

هذا هو المكان الذي بدأنا نرى فيه نجاحات حقيقية! قامت المقاطعة، تحت ضغط من وسائل الإعلام ومكتب السيناتور بروزانسكي، بوضع خط 211 لبضع ساعات وبدأت في تقديم إغاثة حقيقية للعائلات المحاصرة، من خلال توصيل الطعام والماء والحطب والبروبان. واصلنا الضغط من خلال طرح أسئلة صعبة علنًا: تعلن المقاطعة عن خط 211 في الأخبار - ماذا يحدث إذا لم يكن لديك كهرباء لمشاهدة الأخبار؟ يوم واحد لا يكفي، هل ستفتح خط 211 مرة أخرى غدًا وفي اليوم التالي؟ استجابت المقاطعة بإبقاء خطها مفتوحًا طوال الليل وخلال الأيام التالية.

ثانيًا، اعتمدنا على المقاطعة والولاية لإعلان حالة الطوارئ لإعطاء الأولوية لإخراج أطقم المرافق الإضافية على الفور. لقد حشدنا علاقاتنا الجديدة مع عضو مجلس إدارة PUD المحلي ومكتب السيناتور بروزانسكي لمساعدتنا في تحريك الفكرة. وسرعان ما تدفقت أطقم الخدمات من جميع أنحاء الولاية لاستعادة الطاقة!

في الأسبوع التالي، جلسنا معًا لمعرفة ما سيحدث بعد ذلك. لقد مررنا للتو بهذه التجربة حيث اكتشفنا ثغرة هائلة في شبكة أماننا. لقد بذلنا قصارى جهدنا لحل المشكلة في الوقت الحالي، ولم يتمكن سوى عدد قليل منا من دفع المقاطعة إلى التحرك، والدولة إلى التحرك، وبناء بعض العلاقات الإستراتيجية على طول الطريق. لحسن الحظ كان لدينا شبكة قوية من منظمي الكرامة الإنسانية لحشدهم، لأنه من يدري مدى صعوبة الاستجابة بدون تلك البنية التحتية المجتمعية الموجودة بالفعل!

بعد بضع ساعات من طرح الأسئلة الصعبة على بعضنا البعض، توصلنا إلى تصميم على أننا نريد أن نحاول اكتشاف استجابة ريفية من جار إلى جار تسمح لنا بتلبية احتياجات بعضنا البعض دون الاعتماد على الوكالات التي قد لا تكون قادرة على ذلك يرد. لقد غادرنا أيضًا ببعض الوضوح بأننا أردنا قضاء بعض الوقت في معرفة كيفية الاستجابة لأزمة اقتصادية (ماذا لو لم يكن الناس قادرين على تحمل تكلفة الغاز للحصول على صناديق الطعام الخاصة بهم من بنك الطعام؟ لقد حدث ذلك في عام 2008) أو، لا سمح الله، جريمة كراهية.

وبعد أن تركنا هذا الاجتماع محملًا بأسئلة أكثر من الإجابات، بدأنا التخطيط لبعض اجتماعات المائدة المستديرة لتقصي الحقائق! لا نزال في حيرة من أمرنا بشأن كيفية اتخاذ القرارات بشأن الاستجابة لحالات الطوارئ (من يحظى بالأولوية وكيف؟)، وحتى الوكالات التي تحدثنا إليها أثناء تداعيات العاصفة الجليدية بدت في حيرة مثلنا تمامًا. شجعنا العديد منهم على جمعهم لإجراء محادثة، لذلك نحن كذلك! سنعقد يوم الثلاثاء المقبل أول مائدة مستديرة حيث سيجلس القادة المحليون جنبًا إلى جنب مع مختلف الوكالات الحكومية التي تلعب دورًا في الاستجابة للكوارث، مثل المدينة والمقاطعة وإدارة الإطفاء الريفية وما إلى ذلك. وستتقاسم كل وكالة دورها في حالات الطوارئ، والتي فهو يتواصل مع وكيفية اتخاذ القرارات داخليًا وإقليميًا. وسنرسم معًا طرقًا للعمل معًا بشكل أكثر فعالية، بما في ذلك إعطاء الأولوية للمناطق الريفية والمعزولة وذات الدخل المنخفض للاستجابة - الأشخاص الذين تمت مساعدتهم على البقاء بعد العاصفة الجليدية، والذين سيستمرون في تلقي المساعدة ما لم نواجهها.

في الأفق هناك مائدة مستديرة أخرى للتعمق في نوع الاستجابة التي يريد مجتمعنا بناءها، والتي ستجمع مجموعات مجتمعية تتراوح من Kiwanis إلى Granges إلى الكنائس. في هذه الأثناء، فإنهم يشجعوننا كمقيمين في Cottage Grove على التجمع معًا للتأكد من أن جيراننا مستعدون لرعاية بعضهم البعض.

العربية

Rural Community Emergency Response – 2014

March 27, 2014

A message from Jess Campbell: As the aftermath of the deadly mudslide in Oso, Washington unfolds, rural emergency response is the topic of many conversations happening across the country. Human dignity organizers in Cottage Grove have been mulling that same topic since February after responding to the aftermath of the worst ice storm in Lane County history that left thousands without power for over a week and many of the most isolated families in the County without the means of leaving their properties for food, water, and supplies.

What I thought was a brief visit with my family in Cottage Grove turned into a week-long adventure in figuring out an all-volunteer emergency response. The experience left me and others in my community wondering: what role does emergency response play in our movement for human dignity? Do you and your human dignity group know what you would do in an emergency? 

I don’t have the answers, but I do know that when crisis struck close to home, I had other human dignity leaders in Cottage Grove to learn alongside and experiment with as neighbors tried to take care of neighbors on the fly. We strategically leveraged power to make county-wide shifts and two months later, our core team of 8 dedicated folks are figuring out how we can prepare ourselves to do better next time — because there will be a next time. Read more below!

It has been an honor to organize alongside such incredible folks! Thank you, Cristina, Spenser, Melinda, Kevin, Bedo, Steve, Ivan, Trish, Jimmy, Janetta, and dozens of others who pitched in and made things happen! You all inspire me with your brilliance, generosity, and spirit of justice!


I was visiting my family in Cottage Grove in February when we got some impressive weather: first snow, and then several inches of freezing rain. Trees weighed down by inches of ice were breaking and falling (see the photo above — weighed down with two inches of ice, those fir trees look like they belong in a Dr. Seuss book). Friday evening we lost power. The next morning we saw that we had a snapped utility pole and half a mile of uninsulated high-voltage powerlines blocking our only road on or off of our rural property.

Three days later, we had used up our recommended 3-day emergency kit of food, water, and propane for heat. Our utility, a beloved Public Utility District, was so slammed that we couldn’t get a call through their system and resorted to Twitter and Facebook to notify them of our outage. Over 12,000 people were without power in our PUD alone — over half of their customers — and, being a small PUD that only serves rural parts of Lane County, they couldn’t respond quickly. Without any estimates of when we’d see a crew, I climbed over the snapped utility pole and power lines to walk several miles to town for supplies.

Once I got to town, I saw the magnitude of what had happened. The entire town of Cottage Grove was hurting, and every local store had sold out of propane. Without a source of heat, I put out a plea on Facebook, and one of my friends, an incredible Occupy Cottage Grove organizer, responded in less than thirty seconds that he’d pick me up and help me problem-solve. Ultimately, he gave me his extra propane canisters and gave me a ride as close as he could to home.

Monday, we called the fire department. They said they’d come out and move the snapped electrical pole so we could drive out to town… But the fire department ended up calling the PUD first, and the PUD told them they would restore power to our area that day — boy were they wrong! By the end of the day, over 9,000 folks were still without power and it was clear we weren’t going to be helped. My mom, my brother, and I got our dogs and hiked out over those down power lines to town.

We are extremely privileged. We are able-bodied and, even though it was a hard hit, we could afford a hotel in town for four more nights. It soon became clear that many other folks weren’t so privileged — already isolated families were trapped by live lines or trees and couldn’t get out, couldn’t get water or groceries, had run out of firewood or propane, and no one was responding to their pleas for help. You could watch the PUD’s Facebook page for up-to-the-minute updates of people whose livestock were starving or without water (well pumps don’t work without electricity and the temperatures were still below freezing), or who were relying on generators for their medical equipment and were almost out of gas. What about the folks who had no way to charge their phones?

I put out a note on Facebook to see if folks wanted to get together to talk about what we could do, and soon a small team of folks formed. Folks from Occupy Cottage Grove, ForestWeb, and Blackberry Pie Society pulled together to set up our “office” in the local bakery by day, bar by night and got to work. I ran between City Hall, dropping in on the City Manager and Public Works, and the Bookmine, owned by our allies and local human dignity group organizers, rounding up folks to help brainstorm the next steps.

Soon we had the names of the folks at the County level who were supposed to be responding to emergency needs but weren’t. The County said they weren’t aware of any needs. They were shocked when we explained that people were on day five of no electricity and no water, isolated because of trees and power lines in the road. The county told us “Eugene is okay so Lane County doesn’t need to respond”. What?! We left Senator Prozanski a voicemail asking him to help put some pressure on and got a quick reply that his office was leaning hard on the County to begin providing some basic relief.

After a day of investigating and discovering no agency was aware of the reality in rural Lane County, we called for a meeting that evening to plan our next steps. A handful of area human dignity group organizers gathered and we quickly ironed out a plan to do our emergency response. We would find information any way we could — folks were screaming on the utilities’ Facebook pages at this point, so that was one source of information — and we would send a team out to knock on doors. If we couldn’t get to their door, we would cut the tree or the utility pole out of the way. If they needed something we didn’t already have in the vehicle, we would problem-solve that from our “office”.

We already had the Humane Society on board with extra pet food, and the Hay Bank ready in case we encountered hungry livestock. While one organizer called the local newspaper editor to see if he could get us more detailed information on who needed help, another couple of organizers ran to the bar to announce that we needed volunteers during a Habitat for Humanity fundraiser. Soon we had a list of our first incredible volunteers, which included medics, drivers, and folks who were ready to use their chainsaws!

At that same meeting, we got our local PUD board member on the phone at the suggestion of one of our core organizers, who also happens to be his neighbor. Once on the phone, he committed to holding the PUD’s feet to the fire. The PUD was way under capacity to respond and it was time to ask for help. In the meantime, the PUD needed to stop calling off the fire department — that’s a silly mistake to make in the name of PR that could cost people their lives.

We left that meeting sharing why we had spent 12-18 hours that day fact-finding and organizing around this. One organizer remarked, “These are the moments where we are able justify building community — it really could become a matter of life or death.” Another said, “This is a wake-up call. As our safety nets fall apart, it is going to be up to us to hold each other up. If we say we are for human dignity, we need to make sure our community is there for each other to make sure no one’s safety is at risk.”

The next morning we met at our “office” and got our team ready for the media to arrive. We explained to the news crew that we felt we needed to act because neighbors need to take care of neighbors in these situations, because if we don’t take care of each other, who else will? While I took the news crew up to our property — an example of one family’s needs not being met, and look at that, it’s my home, how convenient! — the crew in town assembled a van-load of firewood, and cases of water, and got a team of volunteers together to go out to check on folks who had been without power for six days. The news crew returned just in time to follow them out as they began canvassing rural streets to see what needs neighbors had! For only having five people activated that morning, the news segment made us look big and powerful — just as we had hoped! 

This is where we began seeing real successes! The County, under pressure from the media and Sen. Prozanski’s office, put up a 211 line for a few hours and began providing real relief to trapped families, delivering food, water, firewood, and propane. We kept the pressure on by publicly asking hard questions: The county is advertising the 211 line on the news — what happens if you don’t have electricity to watch the news? One day isn’t good enough, will you open the 211 line again tomorrow and the next day? The County responded by keeping their line open overnight and through the next days.

Secondly, we leaned on the County and the state to declare an emergency to prioritize getting additional utility crews out immediately. We mobilized our new relationships with our local PUD board member and Sen. Prozanski’s office to help us move the idea. Soon utility crews were pouring in from across the state to restore power!

The next week, we sat down together to figure out what would happen next. We just had this experience where we identified a gigantic hole in our safety net. We tried our best to problem-solve in the moment and just a few of us managed to get the County to move, the state to move, and built some strategic relationships along the way. Luckily we had a solid network of human dignity organizers to mobilize, because who knows how difficult it would have been to respond without that community infrastructure already in place!

After a couple of hours of asking each other tough questions, we came out resolved that we want to try to figure out a rural neighbor-to-neighbor response that allows us to meet each other’s needs without relying on agencies who may not be able to respond. We also left with some clarity that we wanted to spend some time figuring out how to respond in an economic crisis (what if folks can’t afford the gas to get their food boxes from the food bank? It happened back in 2008) or, god forbid, a hate crime.

Leaving that meeting with more questions than answers, we began planning some fact-finding roundtables! We continue to be puzzled about how decisions are made about emergency response (who is prioritized and how?), and even the agencies we spoke to during the ice storm fallout seemed just as puzzled as us. Several encouraged us to get them rounded up to have a conversation, so we are! Next Tuesday we will hold our first roundtable where local leaders will sit alongside different government agencies that play a role in disaster response, such as the City, the County, the rural fire department, etc. Each agency will share its role in emergencies, who it communicates with, and how decisions are made internally and regionally. Together we will map out ways to work together more effectively, including prioritizing rural, isolated, and low-income areas for response — the folks who were helped last after the ice storm, and who will continue to be helped last unless we confront it.

On the horizon is another roundtable to dive into what kind of response our community wants to build, which will convene community groups ranging from the Kiwanis to the Granges to churches. In the meantime, they are encouraging us as Cottage Grove residents to band together to make sure our neighbors are prepared to take care of each other.

English