خطوط جديدة وقوانين جديدة نحو منطقة ريفية مزدهرة في ولاية أوريغون

بدأت جلسة تشريعية خاصة هذا الأسبوع لتقرير كيفية رسم خرائط الدوائر التمثيلية للولايات والفيدرالية بناءً على المعلومات الجديدة من أحدث تعداد سكاني. نحن نعلم أننا عندما ننظم معًا كدولة نكون أقوياء! لقد نجحنا في اتخاذ إجراءات معًا ومررنا العديد من أولوياتنا في الجلسة التشريعية لعام 2021 التي انتهت في 26 يونيو (المزيد أدناه!) ويمكننا الحضور هذا الأسبوع للتأكد من تمثيل مجتمعاتنا بشكل جيد!

تحصل ولاية أوريغون على مقعد جديد في مجلس النواب الفيدرالي في واشنطن العاصمة ، ولدى الهيئة التشريعية لولاية أوريغون حتى 27 سبتمبر لتقرر كيفية رسم الخرائط أو أن تتخذ وزيرة خارجية أوريغون شيميا فاجان القرار نيابة عنهم. تحقق من الخرائط قيد المناقشة لمعرفة المجموعة التي تعتقد مجموعتك أنها الأفضل و اتصل أو أرسل بريدًا إلكترونيًا لممثلي دولتك لإعلامهم! لا تتردد في التواصل مع منظم ROP الودود أو البريد الإلكتروني monicap@rop.org إذا كنت ترغب في مشاركة المزيد حول كيفية قيام مجموعتك باتخاذ الإجراءات.

هل أنت مستعد لاتخاذ إجراءات تشريعية للتأكد من حصول مجتمعاتنا على الدعم الذي تحتاجه للانتقال من مجرد البقاء على قيد الحياة إلى الازدهار من خلال القيام بالعمل في مجتمعك المحلي والدعوة للتغيير في سالم وواشنطن العاصمة؟ دعنا نعرف ما هو متحمس مجموعتك للعمل عليه و قم بالتسجيل في الإجراءات التشريعية الجديدة لقائمة البريد الإلكتروني المزدهرة في المناطق الريفية بولاية أوريغون لتلقي فرص العمل بشأن السياسات التي تؤثر على المناطق الريفية في ولاية أوريغون!

انتصارات من الدورة الطويلة للهيئة التشريعية عام 2021

في يونيو ، ربحنا بنجاح قانون Sanctuary Promise Act الذي يسد الثغرات الموجودة في قانون الملاذ الآمن في ولاية أوريغون البالغ من العمر 30 عامًا والذي سمح للموارد المحلية والولائية بالتوجه نحو إنفاذ سياسات الهجرة الفيدرالية. على مدى سنوات ، نظمت مجموعات كرامة الإنسان وشرطة عمان السلطانية لإنهاء العقود بين السجون المحلية وإدارة الهجرة والجمارك (ICE) التي احتجزت المهاجرين واللاجئين في جميع أنحاء الولاية. واجتمعت المجموعات مع عمداء الشرطة ورؤساء الشرطة واكتشفت عدد الثغرات والمناطق الرمادية التي كانت دائرة الهجرة والجمارك تستغلها لاحتجاز الأشخاص. تمت كتابة قانون وعد الملجأ بالتعاون مع شركاء على مستوى الولاية لإغلاق الثغرات في قانون الملجأ في ولاية أوريغون لضمان عدم تمكن الحكومة الفيدرالية من استخدام الموارد العامة المحلية لتمزيق العائلات ، بما في ذلك:

  1. منع السجون المحلية من العمل مع شركة ICE
  2. منع إدارة الهجرة والجمارك من احتجاز أفراد المجتمع داخل وحول المحاكم دون أمر قضائي
  3. يسمح لسكان ولاية أوريغون يوميًا بمقاضاة وكالات إنفاذ القانون المحلية لتعاونها مع شركة ICE
  4. يمنع التنميط العنصري في السجون من خلال إتاحة الفرصة للأشخاص لإخطار القنصلية ببلدهم الأصلي دون تعريض أنفسهم لمراقبة دائرة الهجرة والجمارك.

من بين 10 سياسات أعطتها شبكتنا الأولوية هذا العام لتعزيز خارطة طريق لريف أوريغون مزدهرة، 6 تم التوقيع عليها بنجاح لتصبح قانونًا ، بما في ذلك:

رعاية الأطفال لقانون ولاية أوريغون (البيت بيل 2505 / مجلس الشيوخ بيل 239): سيجعل هذا القانون الجديد رعاية الأطفال متاحة لكل أسرة في ولاية أوريغون. ستمول وتصلح برنامج الرعاية النهارية المرتبط بالتوظيف لتعزيز الاستقرار الاقتصادي من خلال تعديل المدفوعات المشتركة لتعكس حقائق اليوم ودخل واحتياجات الأسر. 

قانون القدرة على تحمل تكاليف الطاقة في ولاية أوريغون (البيت بيل 2475): سيجعل هذا القانون الجديد فواتير الطاقة في متناول الجميع من خلال حماية الناس من زيادات الأسعار ، وخاصة الأسر ذات الدخل المنخفض الذين ينفقون الجزء الأكبر من دخلهم على فواتير الكهرباء.

قانون علاج الإدمان والتعافي (مجلس الشيوخ بيل 755): في تشرين الثاني (نوفمبر) من عام 2020 ، دخل ناخبو ولاية أوريغون التاريخ من خلال تمرير مقياس الاقتراع 110. يلغي القانون الجديد تجريم الحيازة الشخصية لكميات صغيرة من جميع الأدوية مع توسيع نطاق الوصول إلى علاج الإدمان والخدمات الصحية الأخرى. دخل إلغاء التجريم حيز التنفيذ في فبراير من عام 2021 ، لكن الاستثمار في خدمات التعافي من الإدمان تطلب من الهيئة التشريعية في ولاية أوريغون تمرير هذا القانون الجديد. الآن وقد مرت ، يمكن لحكومة الولاية الاستثمار في خدمات التعافي من الإدمان التي تحتاجها ولاية أوريغون!

مسارات التنقل نحو الازدهار (البيت بيل 2835): 2 من كل 5 طلاب جامعيين في ولاية أوريغون مؤهلون للحصول على برامج المساعدة للتأكد من أنهم لا يعانون من الجوع ، لكن الكثيرين ليسوا على دراية بالموارد التي يتأهلون لها. يتطلب هذا القانون الجديد من كل كلية مجتمعية وجامعة توظيف برنامج Benefits Navigator بدوام كامل لدعم الطلاب للوصول إلى برامج مثل SNAP وبرنامج التدريب والتعليم SNAP والمساعدة في الإيجار وخطة Oregon Health Plan.

الإنترنت ذو النطاق العريض للجميع!: أوصت الحاكمة براون باستثمار $100 مليون في البنية التحتية لإنترنت النطاق العريض في ميزانيتها المقترحة للدولة ، وبفضل الضغط العام ، انتهى المجلس التشريعي بتوجيه $120 مليون دولار إلى برنامج قدرة النطاق العريض في المناطق الريفية! سيستهدف هذا التمويل المناطق غير المخدومة ويمكّن المجتمعات الريفية التي ليس لديها اتصال بالإنترنت من تركيب بنية تحتية عريضة النطاق لم تكن لتُبنى لولا ذلك. إذا لم يكن لديك وصول واسع النطاق ، فاتصل بالمسؤولين المنتخبين في الولاية للتأكد من أن منطقتك مدرجة في القائمة!

في حين أن هذه الانتصارات تمثل تقدمًا كبيرًا على طول الطريق المؤدي إلى منطقة ريفية مزدهرة في ولاية أوريغون ، لا تزال هناك مجالات نستعد لمعالجتها في الجلسات التشريعية المقبلة بما في ذلك مشاريع القوانين ذات الأولوية التي تدعم ازدهار المناطق الريفية في ولاية أوريغون من الدورة الماضية التي لم تتحول إلى قانون. ما هي الفواتير التي ركزت مجموعتك على الجلسة الماضية وماذا تخطط لتحديد أولوياتها في الجلسة القادمة؟ نود أن نسمع ما الذي اتخذته وكيف سارت الأمور! املأ مسح الإجراءات التشريعية لتخبرنا بما تريد العمل عليه في العام القادم!

العربية

New Lines and New Laws Toward a Thriving Rural Oregon

A special legislative session began this week to decide how the maps for state and federal representative districts will be drawn based on the new information from the latest census. We know that when we organize together as a state that we are mighty! We successfully took action together and passed several of our priorities in the 2021 Legislative Session that ended on June 26th (more below!) and we can show up this week to make sure that our communities are represented well!

Oregon is getting a new seat in the federal House of Representatives in Washington D.C. and the Oregon State Legislature has until September 27th to decide how the maps are drawn or Oregon’s Secretary of State Shemia Fagan will make the decision for them. Check out the maps being debated to see which one your group thinks is best and call or email your state representatives to let them know! Feel free to reach out to your friendly ROP organizer or email monicap@rop.org if you’d like to share more about how your group is taking action.

Ready to take legislative action to make sure that our communities get the support they need to go from barely surviving to thriving by doing work in your local community and advocating for change in Salem and Washington DC? Let us know what your group is excited to work on and sign up for the new Legislative Actions for a Thriving Rural Oregon email list to receive action opportunities on the policies that impact rural Oregon!

Victories from the 2021 Long Session of the Legislature

In June, we successfully won the Sanctuary Promise Act that closes loopholes in Oregon’s 30-year old Sanctuary Law that allowed for local and state resources to go toward enforcing federal immigration policies. For years, human dignity groups and ROP have organized to end contracts between local jails and Immigration and Customs Enforcement (ICE) that detained migrants and refugees across the state. Groups have met with sheriffs and police chiefs and discovered how many loopholes and gray areas ICE was exploiting to detain people. The Sanctuary Promise Act was written in collaboration with statewide partners to close the loopholes in Oregon’s Sanctuary Law to ensure that the federal government can no longer use local public resources to tear families apart, including:

  1. Banning local jails from working with ICE
  2. Banning ICE from detaining community members in and around courthouses without a judicial warrant
  3. Allows everyday Oregonians to sue local law enforcement agencies for collaborating with ICE
  4. Prevents racial profiling in jails by providing people with the opportunity to notify the consulate of their country of origin without exposing themselves to ICE surveillance

Out of the 10 policies our network prioritized this year to advance the Roadmap to a Thriving Rural Oregon, 6 were successfully signed into law, including:

Childcare for Oregon Act (House Bill 2505 / Senate Bill 239): This new law will make childcare available for every Oregon family. It will fund and reform our Employment-Related Day Care program to promote economic stability by adjusting co-pays to reflect today’s realities, income, and needs of families. 

Oregon Energy Affordability Act (House Bill 2475): This new law will make energy bills more affordable by protecting people from rate increases, especially low-income households who spend the largest portion of their income on power bills.

Drug Addiction Treatment & Recovery Act (Senate Bill 755): In November of 2020, Oregon voters made history by passing Ballot Measure 110. The new law decriminalizes personal possession of small amounts of all drugs while expanding access to addiction treatment and other health services. Decriminalization went into effect in February of 2021, but investing in addiction recovery services required the Oregon legislature to pass this new law. Now that it has passed, the state government can invest in the addiction recovery services that Oregon needs!

Navigating Pathways to Prosperity (House Bill 2835): 2 in 5 Oregon college students are eligible for assistance programs to make sure they aren’t going hungry, but many aren’t aware of the resources they qualify for. This new law requires each community college and university to hire one full-time Benefits Navigator to support students to access programs like SNAP, the SNAP Training and Education Program, rental assistance, and Oregon Health Plan.

Broadband Internet for All!: Governor Brown recommended investing $100 million in broadband internet infrastructure in her proposed state budget and, thanks to public pressure, the legislature ended up directing $120 million dollars into the Rural Broadband Capacity Program! This funding will target unserved areas and make it possible for rural communities without an internet connection to install broadband infrastructure that wouldn’t have otherwise been built. If you don’t have broadband access, contact your state elected officials to make sure your area is on the list!

While these victories mark significant headway along the road to a thriving rural Oregon, there are still areas that we are gearing up to tackle in upcoming legislative sessions including the priority bills that back a thriving rural Oregon from the last session that didn’t pass into law. Which bills did your group focus on last session and what do you plan to prioritize in the upcoming session? We’d love to hear what you took action on and how it went! Fill out our legislative action survey to tell us what you want to work on in the coming year!

English