ضع خطة العمل التشريعية لعام 2023!

نشاط طاولة المطبخ (KTA) هو نشاط شهري من قبل مشروع التنظيم الريفي. الفكرة هي أن الإجراءات الصغيرة يمكن أن تؤدي إلى نتائج جماعية قوية عندما تتجمع مجموعات من الناس لإكمال نفس الإجراء في جميع أنحاء ولاية أوريغون. تعمل شرطة عمان السلطانية على الحفاظ على إمكانية تحقيق كل KTA بسهولة بحيث يمكن للمجموعات التي لها مشاريع أو مجموعات أخرى ذات طاقة فورية محدودة أن تستمر في إكمال KTA كل شهر.

لماذا هذا النشاط؟

بدأت الجلسة التشريعية الطويلة في ولاية أوريغون لعام 2023 في 17 يناير. تستمر الجلسة الطويلة حتى 160 يومًا ، و يتخذ المسؤولون المنتخبون لدينا قرارات حاسمة ويصدرون قوانين تؤثر بعمق على مجتمعاتنا! نعتقد أن سكان أوريغون القرويين يجب أن يكون لهم مقعد على الطاولة في سياسات الدولة والآن هو وقت رائع للمشاركة في النهوض بالديمقراطية والتأكد من أن ممثليك يعرفون أنك تولي اهتمامًا لكيفية تصويتهم.

ما هو النشاط؟

ضع خطة لكيفية تأكد مجموعتك من أن أعضاء مجلس الشيوخ وممثلي الولاية يعرفون كيف تريدهم أنت وجيرانك أن يصوتوا. تحقق من قائمة الفواتير أدناه التي سمعنا عنها وتحدث مع فريقك حول أكثر الفواتير التي تكون متحمسًا لإظهار دعمك لها. هل هناك فواتير أنت متحمس بشأنها ليست مدرجة في هذه القائمة؟ هل تريد دعمًا في وضع خطة مجموعتك لكيفية المشاركة؟ أرسل لنا أفكارك وأسئلتك إلى sidra@rop.org

كيفية إتمام النشاط:

1. اجتمع مع فريقك وحدد الفواتير التي تريد تحديد أولوياتها في هذه الجلسة. تحقق من القائمة أدناه ، أو ركز على سياسة معينة. نود أن نسمع ما تركز عليه مجموعتك! اسمحوا لنا أن نعرف في sidra@rop.org

2. ضع خطة عن الكيفية التي تريد بها دعم فاتورتك (فواتيرك) ذات الأولوية على مدى الأشهر الخمسة المقبلة. يمكن أن يشمل ذلك: 

    • تنظيم اجتماع جماعي مع المشرع الخاص بك عمليا أو شخصيا في سالم. نصيحة: ابحث عن ملفات معلومات الاتصال هنا وتحقق من هذا نموذج جدول الأعمال للتخطيط للمستقبل.
    • جمع البطاقات البريدية من جيرانك إلى المسؤولين المنتخبين! نصيحة: قبل إرسال البطاقات البريدية بالبريد ، تأكد من تسجيل معلومات الاتصال الخاصة بهم للأحداث المستقبلية أو فرص العمل.
    • استضافة حفل اتصال لدعوة ودعم جيرانك في التحدث مباشرة مع عضو مجلس الشيوخ وممثل الولاية!
    • تقديم خطابات للمحرر إلى جريدتك المحلية. نصيحة: كمجموعة ، يمكنك إنشاء جدول بحيث يكتب شخص واحد خطابًا حول الفواتير المهمة كل أسبوع من الجلسة. يقرأ المسؤولون المنتخبون الصحيفة المحلية والعديد من جيرانك يفعلون ذلك أيضًا!
    • هل لديك فكرة أخرى أو تريد دعمًا في وضع خطتك معًا؟ تواصل مع مركز السدرة في sidra@rop.org!

3. اجعل أصواتك مسموعة! سواء كان لديك 10 دقائق للاتصال بممثلك أو 10 ساعات لتنسيق الاجتماع ، يمكننا جميعًا لعب دور في ديمقراطيتنا!

4. تقرير مرة أخرى لتخبرنا كيف سارت الأمور حتى نتمكن من مشاركة تجاربك مع الناس عبر ريف ولاية أوريغون. أرسل لنا ملاحظة على sidra@rop.orgنحب أن نسمع منك!

2023 مشاريع قوانين تعزز الديمقراطية

فيما يلي قائمة بمشاريع القوانين ، مقسمة حسب المبادئ الأربعة للديمقراطية. ما هي القضايا التي أنت متحمس للتركيز على هذه الجلسة التشريعية؟ كيف ستتخذ إجراء في هذه الجلسة؟ أرسل لنا أفكارك وأسئلتك إلى sidra@rop.org

مستوى معيشي معقول

1. منازل مستقرة لعائلات ولاية أوريغون (SB 799, SB 611, HB 2733و LC 3477 و LC 1062) 

لقد تضررت ريف أوريغون بشدة من تيارنا الحالي أزمة الإخلاء. في حالة إقرارها ، ستساعد هذه القوانين في وقف عمليات الإخلاء والتهجير. هم يركزون بشكل خاص على الحد من 14.6% زيادة الإيجار التي يواجهها الكثيرون الآن. تتضمن هذه الحزمة المساعدة في الإيجار لمساعدة الأشخاص الذين يحتاجون إليها ؛ إصلاح الإخلاء لوقف عمليات الإخلاء السريعة ، وتوفير فترة ملاذ آمن قصيرة ، ومنع أصحاب العقارات من رفض المدفوعات عندما يكون الناس قادرين على الدفع ؛ حدود سعر الإيجار حتى يتمكن الناس من شراء سكنهم ؛ وخطة لتجميع بيانات سوق الإيجار حتى نعرف المزيد عن مالكي العقارات وتوافر المساكن. بينما نعتقد أن الزيادات في الإيجار يجب أن تكون محدودة أكثر من 8% SB 611 الخطوط العريضة ، نعلم أننا بحاجة إلى كل الدعم الذي يمكننا الحصول عليه عندما يتعلق الأمر بأزمة الإسكان.

2. ائتمان أطفال ولاية أوريغون (HB 2811)

إذا تم إقراره ، فسيؤدي هذا القانون إلى إنشاء ائتمان ضريبي قابل للاسترداد مشابه للائتمان الضريبي الفيدرالي للأطفال للاستثمار في مستقبل أطفال وعائلات ولاية أوريغون. سيضع هذا البرنامج نقودًا في جيوب العائلات المؤهلة للحصول على ائتمان ضريبي فيدرالي للأطفال على أقساط منتظمة على مدار العام. ستعالج مثل هذه السياسة التكاليف المتزايدة عبر المجتمعات الريفية وستفيد بشكل خاص العائلات السوداء والسكان الأصليين والعائلات الملونة الأخرى ، المؤهلة للحصول على ائتمان ضريبي للأطفال بمعدلات أعلى من العائلات البيضاء.

3. حلول المناخ الطبيعي (SB 530)

في حالة إقراره ، سيوفر هذا القانون فرصًا للتمويل والتدريب لملاك أراضي الغابات ومربي الماشية والمزارعين للتقنيات التطوعية التي لا تزيل ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي وتخزنه في الأرض فحسب ، بل تحسن أيضًا الإنتاج من الأراضي العاملة من خلال تقليل الاحتياجات المائية ، محاصيل صحية ، وغابات أكثر مقاومة للحرائق ، وأكثر من ذلك. وهي مصممة لتحقيق أقصى استفادة من التمويل الفيدرالي والاستثمارات الخاصة في حلول المناخ الطبيعي لتقريب ولاية أوريغون نحو أهدافها المتعلقة بتلوث المناخ والقدرة على الصمود.

4. مراكز المرونة المناخية (HB 2990)

لا تملك المجتمعات الريفية الموارد الكافية للاستجابة للأزمات ، سواء كانت حرائق الغابات أو العواصف الجليدية أو إطلاق النار الجماعي أو جائحة COVID-19. في حالة إقراره ، سيوجه هذا القانون هيئة الصحة في ولاية أوريغون إلى تطوير وتنفيذ برنامج منح لدعم مراكز وشبكات الموارد / الخدمات في ولاية أوريغون لمعالجة التأهب للمناخ والاستجابة للطوارئ وبناء المجتمع والتعافي من الكوارث. يمكن أن يبدو هذا وكأنه إنشاء مساحة جديدة حيث لا وجود لها ، أو تعميق قدرة المساحات الموجودة على الاستجابة لاحتياجات مجتمعهم.

إدراج الكل ؛ المساواة للجميع

1. عدالة لغة السكان الأصليين (SB 612 و SB 613)

يتقدم شركاؤنا في Pueblo Unido حملة لإعطاء الأولوية للعدالة اللغوية للسكان الأصليين من خلال دفع أجور المعيشة للمترجمين الفوريين ، مما يسهل على المتحدثين بلغات السكان الأصليين التأثير بشكل مباشر على حلول السياسات ، وتطوير تقييمات الكفاءة اللغوية بحيث يمكن للمترجمين الفوريين الاعتراف بمهاراتهم. سيسهل مشروع القانون هذا على المتحدثين بلغات السكان الأصليين المشاركة في سياسات ولاية أوريغون والوصول إلى الموارد العامة مثل رخص القيادة ودعم الإسكان. 

2. الغذاء لجميع سكان أوريغون (SB 610)

إذا مرت ، من شأن هذا القانون أن ينشئ برنامجًا تموله الدولة لإتاحة المساعدة الغذائية لجميع سكان أوريغون المستبعدين حاليًا بسبب وضع الهجرة. سيوفر للعائلات المال لشراء البقالة التي تتطابق مع مزايا المساعدة الغذائية الفيدرالية SNAP من خلال التنقل والتواصل المجتمعي. ستجعل هذه الخطة البرنامج متاحًا حقًا ، بما في ذلك الأشخاص الذين لا يتحدثون الإنجليزية! 

3. الصحة الإنجابية والحصول على الرعاية (رقم الفاتورة قريبا)

عقد رئيس مجلس النواب دان رايفيلد مجموعة عمل الصحة الإنجابية والحصول على الرعاية في الصيف الماضي ، وقدموا مؤخرًا توصيات إلى المجلس التشريعي للولاية بشأن كيفية إعطاء الأولوية للعدالة الإنجابية، بالنظر إلى أن 27 من أصل 36 مقاطعة في ولاية أوريغون ليس لديها مقدم خدمات إجهاض وأن الرعاية الصحية الإنجابية الكاملة يصعب الوصول إليها. ال تقرير كامل من مجموعة العمل يحدد مجموعة كاملة من الإصلاحات الضرورية بما في ذلك حماية الأطباء الذين يقدمون عمليات الإجهاض ورعاية تأكيد النوع الاجتماعي من الدعاوى القضائية ، وتدريب العاملين الصحيين ، وتحديث الموارد عبر الإنترنت بمعلومات عن الحقوق الإنجابية وخيارات الحصول على الرعاية. كما يدعو إلى توسيع التغطية وزيادة إنفاذ تفويضات التأمين لأن العديد من شركات التأمين لا تغطي بشكل كامل الإجهاض والفحوصات ووسائل منع الحمل على الرغم من متطلبات الدولة للقيام بذلك. أنت تستطيع اقرأ المزيد في هذا المقال

حكم الأغلبية وحقوق الأقليات

1. دفاعا عن الإنسانية(SB 413)

إذا مرت ، سيضمن مشروع القانون هذا استيفاء حق الناس الدستوري في التمثيل القانوني. يدعو أنصار هذا القانون إلى أشكال بديلة من الأحكام على الجرائم منخفضة المستوى ، والإعفاء من قروض الطلاب لمحامي الدفاع العام ، والمزيد لإصلاح نظام محامي الدفاع العام الذي لا يلبي حاليًا احتياجات سكان ولاية أوريغون. 

2. قانون الحق في الراحة (هب 3501)

إذا مرت ، يحمي هذا القانون حقوق الأشخاص غير المسكنين مع الحفاظ أيضًا على الأموال العامة التي تُهدر حاليًا على مبادرات "التنظيف" التي تدفع الناس في نهاية المطاف إلى مزيد من الفقر. سيمنع هذا القانون المسؤولين من أخذ أو تدمير ممتلكات الأشخاص غير المسكنين ، وسيمنع تطبيق القانون وآخرين من الحد من قدرة الناس على الجلوس والوقوف والنوم ؛ للأكل وتبادل الطعام ؛ لشغل مركبة متوقفة بشكل قانوني ؛ والاستخدام والتنقل بحرية في الأماكن العامة.

أشخاص مثقفون ومطلعون يشاركون في العملية الديمقراطية

3. التصويت بالاختيار المصنف (HB 2004)

إذا مرت ، من شأن مشروع القانون هذا أن ينشئ نظام التصويت بالاختيار المرتبة في انتخابات مكاتب الولايات والمكاتب الوطنية. ستجعل هذه الطريقة انتخاباتنا أكثر عدلاً من خلال السماح للناخبين بترتيب المرشحين حسب الأفضلية. إذا لم يحصل أي مرشح على أغلبية أصوات الاختيار الأول ، يتم استبعاد المرشح الذي حصل على أقل عدد من أصوات الاختيار الأول وتضاف أصوات الاختيار الثاني لهؤلاء الناخبين إلى المرشحين الباقين. تستمر هذه العملية إلى الخيار الثالث وما إلى ذلك حتى يتم تحديد الفائز. سيعزز هذا النظام المشاركة الديمقراطية لأنه يمكن للناخبين أن يكون لهم رأي في المرشح الذي يتم انتخابه حتى لو تم إلغاء خيارهم الأول.

4. ضمان حق التصويت (SB 579)

الحق في التصويت أمر حاسم لديمقراطية عاملة ، لكن العديد من سكان أوريغون المحتجزين في السجن محرومون حاليًا من حق التصويت. يساهم هذا في استبعاد ذوي الدخل المنخفض ، والسود ، والسكان الأصليين ، والملونين بشكل غير متناسب من العملية الديمقراطية. في حالة إقراره ، سيمنح هذا القانون حقوق التصويت للأشخاص المسجونين حاليًا بإدانة جناية ، وهم مواطني ولاية أوريغون الوحيدين الذين ليس لديهم حق التصويت في ولايتنا.

سهل الطباعة، PDF والبريد الإلكتروني
العربية

Make Your 2023 Legislative Action Plan!

Kitchen Table Activism (KTA) is a monthly activity by the Rural Organizing Project. The idea is that small actions can lead to powerful collective results when groups of people gather to complete the same action across the state of Oregon. ROP works to keep each KTA easily achievable so that groups with other projects or groups with limited immediate energy can still manage to complete the KTA each month.

WHY THIS ACTIVITY?

Oregon’s 2023 long legislative session started on January 17th. The long session lasts up to 160 days, and our elected officials are making critical decisions and passing laws that deeply impact our communities! We believe rural Oregonians should have a seat at the table in state politics and now is a great time to participate in advancing democracy and making sure your representatives know that you are paying attention to how they are voting.

WHAT IS THE ACTIVITY?

Make a plan for how your group will make sure your state senators and representatives know how you and your neighbors want them to vote. Check out the list of bills below that we’ve heard about and talk with your team about what bills you are most excited to show your support for. Are there bills you are excited about that aren’t on this list? Want support making your group’s plan for how to participate? Send us your ideas, and questions to sidra@rop.org

HOW TO COMPLETE THE ACTIVITY:

1. Get together with your team and decide what bills you want to prioritize in this session. Check out the list below, or focus on one particular policy. We’d love to hear what your group is focusing on! Let us know at sidra@rop.org

2. Make a plan for how you want to support your priority bill(s) over the next five months. This could include: 

    • Organizing a group meeting with your legislator virtually or in person in Salem. Tip: Look up their contact info here and check out this sample agenda to plan ahead.
    • Collecting postcards from your neighbors addressed to your elected officials! Tip: Before you mail the postcards, be sure to capture their contact information for future events or action opportunities.
    • Hosting a call party to invite and support your neighbors in speaking directly with your state senator and representative!
    • Submitting Letters to the Editor to your local paper. Tip: As a group, you can create a schedule so one person writes a letter about important bills each week of the session. Elected officials read the local paper and many of your neighbors do too!
    • Have another idea or want support getting your plan together? Reach out to Sidra at sidra@rop.org!

3. Make your voices heard! Whether you have 10 minutes to call your representative or 10 hours to coordinate a meeting, we can all play a role in our democracy!

4. Report back to tell us how it went so we can share your experiences with folks across rural Oregon. Send us a note at sidra@rop.org, we’d love to hear from you!

2023 Bills That Advance Democracy

Here is a list of bills, broken down by the four principles of democracy. What issues are you excited about focusing on this legislative session? How will you take action this session? Send us your ideas and questions to sidra@rop.org

A reasonable standard of living

1. Stable Homes for Oregon Families (SB 799, SB 611, HB 2733, LC 3477, and LC 1062) 

Rural Oregon has been hit particularly hard by our current eviction crisis. If passed, these bills would help stop evictions and displacement. They are particularly focused on limiting the 14.6% rent increase that many are facing right now. This package includes rent assistance to help people who need it; eviction reform to stop fast-track evictions, provide a short safe harbor period, and prevent landlords from refusing payments when people can afford to pay; rent price limits so that people can afford their housing; and a plan for compiling rental market data so we know more about property owners and housing availability. While we believe that rent increases should be limited even further than the 8% that SB 611 outlines, we know that we need all the support we can get when it comes to the housing crisis.

2. Oregon Kids’ Credit (HB 2811)

If passed, this bill would create a refundable tax credit similar to the federal Child Tax Credit to invest in the future of Oregon’s children and families. This program would put cash into the pockets of families who qualify for the federal child tax credit in regular installments throughout the year. Such a policy would address rising costs across rural communities and particularly benefit Black, Indigenous, and other families of color, who qualify for the child tax credit at higher rates than white families.

3. Natural Climate Solutions (SB 530)

If passed, this bill would provide funding and training opportunities to forest landowners, ranchers, and farmers for voluntary techniques that not only take carbon dioxide out of the atmosphere and store it in the ground but also improve production from working lands through reduced water needs, healthier crops, more fire-resilient forests, and more. It is designed to make the most of federal funding and private investments in natural climate solutions to move Oregon closer toward both its climate pollution and resilience goals.

4. Climate Resilience Hubs (HB 2990)

Rural communities do not have enough resources to respond to crises, whether that’s wildfires, ice storms, mass shootings, or the COVID-19 pandemic. If passed, this bill would direct the Oregon Health Authority to develop and implement a grant program to support resource/service hubs and networks in Oregon to address climate preparedness, emergency response, community building, and disaster recovery. This could look like creating a new space where none exists, or deepening the ability of existing spaces to respond to the needs of their community.

Inclusion of all; equality for all

1. Indigenous Language Justice (SB 612 and SB 613)

Our partners at Pueblo Unido are leading a campaign to prioritize Indigenous language justice by paying interpreters living wages, making it easier for Indigenous language speakers to directly influence policy solutions, and developing language proficiency evaluations so that interpreters can gain recognition for their skills. This bill will make it easier for Indigenous language speakers to participate in Oregon politics and access public resources such as driver’s licenses and housing support. 

2. Food for All Oregonians (SB 610)

If passed, this bill would create a state-funded program to make food assistance available to all Oregonians who are currently excluded due to immigration status. It would provide families with money for groceries that matches federal SNAP food assistance benefits through community navigation and outreach. This plan will make the program truly accessible, including to people who don’t speak English! 

3. Reproductive Health and Access to Care (Bill number coming soon)

House Speaker Dan Rayfield convened the Reproductive Health and Access to Care workgroup this past summer, and they recently made recommendations to the state legislature on how to prioritize reproductive justice, given that 27 of Oregon’s 36 counties have no abortion provider and full reproductive health care is very difficult to access. The full report from the workgroup outlines a whole host of necessary reforms including protecting doctors who provide abortions and gender-affirming care from lawsuits, training health workers, and updating online resources with information on reproductive rights and options for accessing care. It also calls for expanding coverage and increasing enforcement of insurance mandates because many insurance providers are not fully covering abortion, screenings, and contraception despite state requirements to do so. You can read more in this article

Majority rule and minority rights

1. In Defense of Humanity(SB 413)

If passed, this bill will make sure that people have their constitutional right to legal representation fulfilled. The champions of this bill are calling for alternative forms of sentencing for low-level crimes, student loan forgiveness for public defenders, and more to fix the system of public defenders that is currently not meeting the needs of Oregonians. 

2. Right to Rest Act (HB 3501)

If passed, this bill would protect the rights of unhoused people while also preserving public funds currently wasted on “clean-up” initiatives that ultimately push people further into poverty.  This bill would prevent officials from taking or destroying unhoused people’s possessions, and would prohibit law enforcement and others from limiting people’s ability to sit, stand, and sleep; to eat and share food; to occupy a legally parked vehicle; and to use and move freely in public spaces.

Well-educated and well-informed people who participate in the democratic process

3. Ranked Choice Voting (HB 2004)

If passed, this bill would create a ranked-choice voting system in elections for state and national offices. This method would make our elections fairer by allowing voters to rank candidates in order of preference. If no candidate receives a majority of first-choice votes, the candidate with the least number of first-choice votes is eliminated and the second-choice votes of those voters are added to the remaining candidates. This process continues to the third choice and so on until a winner is decided. This system would boost democratic participation because voters can have a say in which candidate is elected even if their top choice is eliminated.

4. Guaranteeing the Right to Vote (SB 579)

The right to vote is crucial to a working democracy, but many Oregonians held in prison are currently denied the right to vote. This contributes to low-income, Black, Indigenous, and people of color being disproportionately cut out of the democratic process. If passed, this bill would give voting rights to people currently in prison with a felony conviction, the only Oregon citizens without voting rights in our state.

Print Friendly, PDF & Email
English