اتخذ إجراءات للدفاع عن رخص القيادة للجميع!

يتعرض انتصارنا الصعب في "رخص القيادة للجميع" للتهديد من قبل أوريغونيانز من أجل إصلاح الهجرة (OFIR) المضلل. مع جيراننا يترنحون أو يخدرون من الهجوم الأخبار الوطنية حول سوء المعاملة المنهجية لطالبي اللجوء والمهاجرين من قبل حكومة الولايات المتحدة بدولارات الضرائب الخاصة بناهذه اللحظة تدعونا إلى رفع أصواتنا! حان الوقت الآن لاتخاذ إجراءات من أجل كرامة الإنسان!

احتفلت ولاية أوريغون بانتصار هائل عندما أقرت الهيئة التشريعية لولاية أوريغون ووقع الحاكم براون House Bill 2015 ، مما يمنح الحق في رخص القيادة لجميع سكان أوريغون بغض النظر عن حالة الوثائق. عمل أعضاء مجموعات الكرامة الإنسانية في جميع أنحاء ولاية أوريغون بجهد لا يُصدق لتحريك مشرعيهم بنجاح للتصويت لصالحهم ، بما في ذلك جمع التوقيعات على مئات البطاقات البريدية ، والشهادة والضغط في سالم ، وتنظيم وحضور المنتديات المجتمعية. الآن قدم OFIR التماسًا لإجراء اقتراع لسحب فوزنا.

كنا نعلم أن تمرير مشروع القانون في المجلس التشريعي ووجود حاكم داعم يوقع عليه لن يكون على الأرجح نهاية الكفاح من أجل الحصول على رخص القيادة ، لأننا رأينا ذلك من قبل. تذكرنا هذه اللحظة بعام 2013 عندما أقر المجلس التشريعي لدينا مشروع قانون يمنح المهاجرين غير المسجلين الحق في الحصول على بطاقة سائق وتمكن OFIR من جمع توقيعات كافية لوضع بطاقات السائقين على بطاقة الاقتراع في شكل الإجراء 88. لسوء الحظ ، قاموا بإلغاء القانون بنجاح ، سلبوا الوصول إلى بطاقات السائق في تشرين الثاني (نوفمبر) 2014. لكن هذه المرة ، نحن مستعدون للدفاع عن انتصارنا قبل أن يحصلوا عليه في بطاقة الاقتراع! سنكافح لضمان عدم مواجهة أي شخص عوائق تحول دون المشاركة الكاملة في مجتمعاتنا ، لا سيما في المناطق الريفية وبلدة أوريغون الصغيرة حيث غالبًا ما تكون السيارة جزءًا ضروريًا من الحياة.

كيف يمكن لـ OFIR إلغاء شيء ما تم تمريره من خلال الهيئة التشريعية للولاية؟ عندما تم التصويت على مبادرة الاقتراع ونظام الاستفتاء في دستور ولاية أوريغون في عام 1902 ، تم تصورها على أنها وسيلة لتوسيع عمليتنا الديمقراطية. ومع ذلك ، غالبًا ما تم اختطاف عملية مبادرة الاقتراع من قبل مصالح الشركات والمنظمات اليمينية التي تستخدم موارد غير محدودة لإلغاء القرارات التي تم الحصول عليها بشق الأنفس من قبل المسؤولين المنتخبين لدينا ، والحد من الضرائب التي يدفعها الأثرياء والشركات ، وتعزيز السياسات الرجعية التي تضر بالمرأة ، LGBTQ + ، المجتمعات الملونة ، والمهاجرون ، أو للتصويت للمرشحين المحافظين. غالبًا ما يجبر أولئك الذين ليس لديهم شركات في ظهورهم على استخدام مواردنا الثمينة من قوة الناس والتبرعات الشعبية للقتال من أجل التمسك بالانتصارات التي حققناها بالفعل بدلاً من العمل لدفع ولاية أوريغون إلى الأمام.

ماذا نفعل عندما تتعرض مجتمعاتنا للهجوم؟ تظهر ، قاتل مرة أخرى!

1. دافع عن رخص القيادة للجميع: ارفض التوقيع! تحدث إلى أصدقائك وجيرانك حول رفض التوقيع على جميع الالتماسات ما لم تكن تعرف ما هي بالضبط. يمكن كتابة عرائض المبادرة بشكل مضلل ، ويتم تدريب جامعي التوقيعات على تشجيع الناس على التوقيع على تدابير تقضي على حقوق الإنسان الأساسية بالقول إن إرسال القضايا إلى الناخبين أمر ديمقراطي.

  • هل يمكنك مساعدتنا في تتبع مكان تداول الالتماسات؟ كلما عرفنا أكثر ، سنكون أكثر استعدادًا للرد. شارك هذه النصائح حول ما يجب فعله إذا صادفت مرشدًا للالتماسات مع الأصدقاء والجيران:
    • ما هي الالتماسات التي يحملها الموزع؟
    • هل كانت لديهم نسخ من النص الكامل للمبادرات متاحة ليقرأها الناس؟
    • هل قاموا بتحريف موضوع المبادرة؟
    • أين ومتى رأيتهم؟
    • هل كانوا يعملون بمفردهم أم في مجموعة؟
  • قم بإبلاغ شرطة عمان السلطانية عما تراه عن طريق البريد الإلكتروني emma@rop.org. تذكر: لا تحاول أبدًا التدخل في عمل موزع العريضة ، ولا تجادل مطلقًا مع موزع العريضة ، حتى لو كان يحرف مبادرة.

2. من الذي يستفيد من الاحتجاز والترحيل في مقاطعتك؟ تحقق من هذه المقالة وخريطة الشركات والحكومات المحلية التي تجني الأموال من العمل مع إدارة الهجرة والجمارك (ICE). اختر مقاولًا وقم بوضع خطة للضغط عليه حتى لا يتعامل مع شركة ICE! لست متأكدا من أين تبدأ؟ اتصل بـ emma@rop.org لإعداد جلسة إستراتيجية مع منظم ROP المحلي الخاص بك ويمكننا مساعدة مجموعتك في تشكيل خطة عمل!

3. انضم إلى الدعوة لإنهاء اعتقالات دائرة الهجرة والجمارك في المحاكم! اتصل برئيسة المحكمة العليا في ولاية أوريغون مارثا والترز وحثها على إصدار قانون يحظر على دائرة الهجرة والجمارك اعتقال الأشخاص في المحاكم وما حولها. استخدم هذا عينة من نص المكالمة و اقرأ المزيد عن الالتماس أمام رئيس المحكمة العليا والترز هنا.

4. بناء مجموعتك! حان الوقت الآن للعثور على مؤيدين جدد وإشراكهم في عملنا المستمر ، أو لبدء مجموعة في مجتمعك حتى تتمكن من اتخاذ إجراء معًا! هناك شعور متزايد بالغضب في جميع أنحاء البلاد وبين أفراد مجتمعنا ردًا على معسكرات الاعتقال والاحتجاز والترحيل. حمل أوراق تسجيل الدخول لجميع الأحداث الخاصة بك (هنا مثال!) وأضف أشخاصًا إلى قائمة البريد الإلكتروني وقاعدة البيانات الخاصة بك! تريد أن تبدأ مجموعة؟ أرسل رسالة بريد إلكتروني إلى ROP على emma@rop.org وسنساعدك على البدء!

لقد عملنا بجد للفوز برخص القيادة للجميع ولا نتوقف الآن!

سهل الطباعة، PDF والبريد الإلكتروني
العربية

Take Action to Defend Driver’s Licenses for All!

Our hard-fought victory of Driver’s Licenses for All is being threatened by the misleadingly named Oregonians for Immigration Reform (OFIR). With our neighbors reeling or numbed by the onslaught of national news about the systematic mistreatment of asylum-seekers and migrants by the US government with our tax dollars, this moment calls on us to raise our voices! Now is the time to take action for human dignity!

Oregon celebrated a tremendous victory when the Oregon Legislature passed and Governor Brown signed House Bill 2015, giving the right to driver’s licenses for all Oregonians regardless of documentation status. Members of human dignity groups around Oregon worked incredibly hard to successfully move their legislators to vote in favor, including collecting signatures on hundreds of postcards, testifying and lobbying in Salem, and organizing and attending community forums. Now OFIR has filed a petition for a ballot measure to take away our victory.

We knew that passing the bill in the legislature and having a supportive governor sign it would likely not be the end of the fight for driver’s licenses, because we’ve seen this before. This moment reminds us of 2013 when our legislature passed a bill that gave undocumented immigrants the right to a driver’s card and OFIR managed to gather enough signatures to put driver’s cards on the ballot in the form of Measure 88. Unfortunately, they successfully overturned the law, taking away access to the driver’s cards in November of 2014. This time though, we are prepared to defend our victory BEFORE they get it on the ballot! We will fight to ensure no one faces barriers to full participation in our communities, especially in rural and small-town Oregon where a vehicle is often a necessary part of life.

How can OFIR overturn something passed through the State Legislature? When the ballot initiative and referendum system was voted into Oregon’s constitution in 1902, it was conceived of as a way to enlarge our democratic process. However, the ballot initiative process has often been hijacked by corporate interests and right-wing organizations who use unlimited resources to overturn hard-won decisions made by our elected officials, limit the taxes paid by the wealthy and corporations, advance regressive policies that hurt women, LGBTQ+ people, communities of color, and immigrants, or to turn out the vote for conservative candidates. It often forces those without corporations at their back to use our precious resources of people power and grassroots donations to fight to hold onto victories we have already won instead of working to move Oregon forward.

What do we do when our communities are under attack? Show up, fight back!

1. Defend Driver’s Licenses for All: Decline to Sign! Talk to your friends and neighbors about declining to sign ALL petitions unless you know exactly what it is. Initiative petitions can be misleadingly written, and signature gatherers are trained to encourage people to sign measures that roll back basic human rights by saying that sending issues to the voters is democratic.

  • Can you help us track where petitions are being circulated? The more we know, the more prepared we will be to respond. Share these tips for what to do if you run into a petition circulator with friends and neighbors:
    • Which petitions is the circulator carrying?
    • Did they have copies of the full text of the initiatives available for people to read?
    • Did they misrepresent the subject matter of the initiative?
    • Where and when did you see them?
    • Were they working alone or in a group?
  • Report back what you see to ROP by emailing emma@rop.org. Remember: never attempt to interfere with a petition circulator’s work, and never argue with a petition circulator, even if they’re misrepresenting an initiative.

2. Who is profiting from detention and deportation in your county? Check out this article and map of businesses and local governments making money from working with Immigration and Customs Enforcement (ICE). Pick a contractor and make a plan to pressure them not to do business with ICE! Not sure where to begin? Contact emma@rop.org to set up a strategy session with your local ROP organizer and we can help your group form an action plan!

3. Join the call to end ICE arrests at courthouses! Contact Oregon Chief Justice Martha Walters and urge her to issue a rule prohibiting ICE from arresting people in and around courthouses. Use this sample call script and read more about the petition before Chief Justice Walters here.

4. Build your group! Now is the time to find new supporters and bring them into our ongoing work, or to start a group in your community so you can take action together! There is a growing sense of outrage across the country and among our community members in response to concentration camps, detention, and deportation. Carry sign-in sheets to all your events (here is an example!) and add folks to your email list and database! Want to start a group? Email ROP at emma@rop.org and we’ll help you get started!

We worked hard to win driver’s licenses for all and we aren’t stopping now!

Print Friendly, PDF & Email
English