انتصارات كبيرة في الهيئة التشريعية!

هل سمعتي؟ حقق ريف أوريغون بعض الانتصارات الكبيرة هذا العام في الجلسة التشريعية ، بما في ذلك أجر العمل الإضافي لعمال المزارع ؛ المساعدة في سد فجوة الثروة لمجتمعات أوريغون السوداء والسكان الأصليين واللاتينيين ؛ التأكد من أن كل مواطن من ولاية أوريغون في محكمة الهجرة لديه حق الوصول إلى محام ؛ وتقليل عدد الأشخاص الذين أوقفهم تطبيق القانون ، على سبيل المثال لا الحصر! تم إعلام هذه النجاحات والضغط عليها من قبل مجموعات كرامة الإنسان في جميع أنحاء الولاية الذين تأكدوا من أن المشرعين الريفيين يعرفون أن مقاطعاتهم تريد تمرير هذه السياسات من خلال مكالمات هاتفية لا حصر لها ورسائل بريد إلكتروني وشهادات مكتوبة ورسائل إلى المحرر.

فيما يلي مشاريع القوانين لعام 2022 التي تدعم ازدهار الريف في ولاية أوريغون ونتائجها في الجلسة:

رعاية الطفل لحزمة رعاية الطفل في ولاية أوريغون 
(HB 4005) مرت
والآن بعد إقرار مشروع القانون هذا، ستدفع الدولة المزيد من الأموال لرعاية الأطفال
مقدمي الرعاية لكل طفل من خلال إعانات الرعاية النهارية المرتبطة بالتوظيف (ERDC). سيؤدي هذا التغيير إلى معدلات أكثر إنصافًا للآباء والأوصياء.
اجتاز الرسم
العمل الإضافي في المزارع
(HB 4002) مرت!
قادت PCUN ، اتحاد عمال المزارع في ولاية أوريغون ، هذه المهمة للتأكد من أن ولايتنا قد أنهت أخيرًا استبعاد عمال المزارع من قانون العمل الإضافي. ابتداءً من عام 2023 ، سيحصل عمال المزارع على أجر إضافي بعد 55 ساعة من العمل في الأسبوع ، وسيبدأ العمل بعد ذلك بعد 40 ساعة في الأسبوع. يؤدي هذا إلى مواءمة حقوق عمال المزارع مع ما يتلقاه بالفعل معظم عمال أوريغون الآخرين. 
اجتاز الرسم
التمثيل القانوني العالمي 
(SB 1543) مرت!
الآن بعد أن تم تمرير هذا القانون ، ستوفر ولاية أوريغون قريبًا خدمات قانونية هجرة حساسة ثقافيًا ومجانية لسكان أوريغون الذين يواجهون الترحيل والذين لا يستطيعون تحمل تكاليف محامٍ بمفردهم. سيكون البرنامج مرنًا ومستجيبًا للغارات المكثفة أو التدفقات المفاجئة لطالبي اللجوء أو أي تغييرات أخرى في نظام الهجرة مثل الفرص الجديدة للوضع القانوني.
اجتاز الرسم
تحويل العدالة
(SB 1510) مرت!
الآن وقد تم إقرار هذا القانون ، فإنه سيقلل من التفاعلات غير الضرورية مع سلطات إنفاذ القانون التي تزيد من مخاطر استخدام الشرطة للقوة المفرطة والعنف. كما ستعمل على تحسين نجاح الأشخاص الخاضعين للمراقبة والإفراج المشروط ، وتمويل الخدمات التي تقلل من التفاوتات العرقية المنتشرة في نظام العدالة الجنائية في ولاية أوريغون.
اجتاز الرسم
قانون الاستثمار في الأسهم
(SB 1579) مرت!
الآن بعد أن تم تمرير مشروع القانون هذا ، ستنشئ ولاية أوريغون صندوق استثمار الأسهم مع $50 مليون من عائدات ضرائب القنب الحالية ، كجزء من الجهود المبذولة لسد فجوة الثروة العرقية في ولاية أوريغون. سيقوم الصندوق بعد ذلك باستثمار الأموال في مجتمعات السود ، والسكان الأصليين ، واللاتينيين ، والريفيين ، وغيرها من المجتمعات المحرومة اقتصاديًا والتي جُردت ثروتها بشكل منهجي من خلال الحرب على المخدرات والإفراط في العمل الشرطي.
اجتاز الرسم
حوكمة النطاق العريض والتوافر وحقوق الملكية
(HB 4092) مرت!
الآن وقد تم تمرير هذا القانون ، فإنه سيعد مكتب أوريغون للنطاق العريض لأكثر من $200 من المقرر بالفعل أن يأتي من قانون خطة الإنقاذ الأمريكية للحكومة الفيدرالية لمعالجة الثغرات في البنية التحتية للنطاق العريض وتقليل الحواجز التي تحول دون الوصول. ينشئ القانون الجديد إطارًا استراتيجيًا للنطاق العريض ، وصندوقًا لدعم النطاق العريض ، وصندوقًا للسماح للمكتبات بجني دولارات الاستثمار الفيدرالية.

اجتاز الرسم
قانون شفافية الخزينة
(HB 4115) لم يمر.
إذا تم إقراره ، فإن هذا القانون كان سيتطلب من وزارة الخزانة في ولاية أوريغون أن تكون شفافة بشأن المخاطر المتعلقة بالمناخ التي تنطوي عليها استثماراتها في الدولارات العامة في ولاية أوريغون. تم تمرير هذا القانون من خلال اللجنة وإلى القراءة الأولى في مجلس الشيوخ لكنه لم يطرح للتصويت في هذه الجلسة. يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول كيف تصبح فكرة قانونًا هنا!

بينما لدينا الكثير للاحتفال به ، لا يزال لدينا الكثير من العمل الذي يتعين علينا القيام به لتحقيق رؤيتنا المتمثلة في المساواة في الوصول إلى العدالة والتأكد من أن جميع سكان أوريغون الريفيين لديهم ما نحتاجه لتحقيق الازدهار. دعونا نستخدم هذا الزخم لمواصلة مساءلة ولايتنا والممثلين المنتخبين لاحتياجات وأولويات سكان الريف في ولاية أوريغون! أرسل إلى المسؤولين المنتخبين لديك مذكرة لإخبارهم بما تشعر به حيال الطريقة التي صوتوا بها على هذه القوانين المختلفة.

الضوء التوجيهي لشرطة عمان السلطانية ، و خارطة طريق لريف أوريغون مزدهرة، خرجت من مئات المحادثات مع مجموعات الكرامة الإنسانية في جميع أنحاء المناطق الريفية في ولاية أوريغون حول ما تحتاجه مجتمعاتنا أكثر من غيرها ، حيث كشف جائحة COVID-19 والاقتصاد غير المستقر الفجوات الكبيرة في شبكات الأمان الاجتماعي لمجتمعاتنا التي كانت تتسع لعقود. نواصل دعوة المشرعين لدينا لنقل مجتمعاتنا من الكفاح من أجل البقاء إلى الازدهار حقًا.

ما هي السياسات ذات الأولوية التي تريد مجموعتك نقلها في الجلسة التشريعية المقبلة في عام 2023؟ ماذا تريد أن تعمل في العام القادم؟ تواصل مع منظم شرطة عمان السلطانية المحلي أو البريد الإلكتروني monicap@rop.org. نحب أن نسمع منك!

سهل الطباعة، PDF والبريد الإلكتروني
العربية

Big Victories in the Legislature!

Did you hear? Rural Oregon won some big victories this year in the legislative session, including overtime pay for farmworkers; helping close the wealth gap for Oregon’s Black, Indigenous, and Latinx communities; making sure every Oregonian in immigration court has access to a lawyer; and reducing the number of people stopped by law enforcement, just to name a few! These successes were informed and lobbied for by human dignity groups around the state who made sure rural legislators knew their districts wanted these policies passed through countless phone calls, emails, written testimony, and letters to the editor.

Here are our 2022 Bills that Back a Thriving Rural Oregon and their results in the session:

Child Care For Oregon’s Child Care Package 
(HB 4005) passed
Now that this bill has passed, the state will pay more money to childcare
providers per child through Employment Related Day Care (ERDC) subsidies. This change will lead to more equitable rates for parents and guardians.
Passed graphic
Farmworker Overtime
(HB 4002) passed!
PCUN, Oregon’s Farmworker Union, led this charge to make sure that our state finally ended the exclusion of farmworkers from its overtime law. Starting in 2023, farmworkers will earn overtime pay after 55 hours of work in a week, and it will phase in after that to start after 40 hours a week. This aligns farmworkers’ rights with what most other Oregon workers already receive. 
Passed graphic
Universal Legal Representation 
(SB 1543) passed!
Now that this bill has passed, Oregon will soon provide culturally sensitive, free immigration legal services to Oregonians facing deportation who can’t afford a lawyer on their own. The program will be flexible and responsive to massive raids, sudden influxes of asylum seekers, or any other changes in the immigration system like new opportunities for legal status.
Passed graphic
Transforming Justice
(SB 1510) passed!
Now that this bill has passed, it will reduce unnecessary interactions with law enforcement that increase the risks of police using excessive force and violence. It will also improve success for people on probation and parole, and fund services that reduce the widespread racial disparities in Oregon’s criminal justice system.
Passed graphic
Equity Investment Act
(SB 1579) passed!
Now that this bill has passed Oregon will create the Equity Investment Fund with $50 million of existing cannabis tax revenue, as part of the efforts to close the racial wealth gap in Oregon. The fund will then invest money in Black, Indigenous, Latinx, rural, and other economically disadvantaged communities whose wealth was systematically stripped away through the War on Drugs and over-policing.
Passed graphic
Broadband Governance, Availability, and Equity
(HB 4092) passed!
Now that this bill has passed it will prepare the Oregon Broadband Office for more than $200 million already set to come in from the federal government’s American Rescue Plan Act to address gaps in broadband infrastructure and reduce barriers to access. The new law creates a broadband strategic framework, a broadband subsidy fund, and a fund to allow libraries to capture federal investment dollars.

Passed graphic
Treasury Transparency Bill
(HB 4115) did not pass.
If passed, this bill would have required the Oregon Treasury to be transparent about the climate-related risk involved in its investments of Oregon’s public dollars. This bill made it through committee and to a first reading in the Senate but did not come up for a vote this session. You can find more information on how an idea becomes a law here!

While we have A LOT to celebrate, we still have much work to do to realize our vision of equal access to justice and to make sure that all rural Oregonians have what we need to thrive. Let us use this momentum to continue to hold our state and elected representatives accountable to the needs and priorities of rural Oregonians! Send your elected officials a note letting them know how you feel about the ways they voted on these various bills.

ROP’s guiding light, the Roadmap to a Thriving Rural Oregon, came out of hundreds of conversations with human dignity groups across rural Oregon about what our communities need most as the COVID-19 pandemic and unstable economy lay bare the big gaps in our communities’ social safety nets that have been widening for decades. We continue to call on our legislators to move our communities from fighting for survival to truly thriving.

Which priority policies does your group want to move in the next legislative session in 2023? What do you want to work on in the coming year? Reach out to your local ROP organizer or email monicap@rop.org. We’d love to hear from you!

Print Friendly, PDF & Email
English