التقديم بحلول الأول من يونيو! التاريخ من الأسفل

في شهر يونيو من هذا العام ، سيقدم زعيم الكرامة الإنسانية في شرطة عمان السلطانية وعضو جرانج آرون إمبري قرارًا في جلسة غرانج بولاية أوريغون لعام 2012 يطلب من المشاركين إعلان دعمهم الرسمي لحركة الاحتلال ، على النحو المنصوص عليه في إعلان احتلال مدينة نيويورك ، تمت الموافقة عليها من قبل الجمعية العامة لمدينة نيويورك في 29 سبتمبر 2011. نجح آرون بالفعل في تمرير قرار مماثل في مقاطعة ماريون بومونا جرانج. كان مفتاح هذا الانتصار هو تذكير جرانجرز بجذورهم التاريخية. في الواقع ، عند اقتراح القرار ، طلبت راندي إمبري (زوجة آرون) من جرانجرز في مقاطعة ماريون النظر في أوجه التشابه بين بيان احتلوا وإعلان غرانج الأصلي لعام 1874. فيما يلي مقتطفات قليلة من إعلان عام 1874:

... نحن نعارض مثل هذه الروح والإدارة لأي شركة أو مؤسسة تميل إلى اضطهاد الناس وسرقة أرباحهم العادلة ... نحن نعارض الرواتب المفرطة ومعدلات الفائدة المرتفعة والأرباح الباهظة في التجارة. إنها تزيد من أعبائنا بشكل كبير ولا تتحمل نسبة مناسبة من أرباح المنتجين. نحن نرغب فقط في الحماية الذاتية وحماية كل مصلحة حقيقية لأرضنا ، من خلال المعاملات المشروعة والتجارة المشروعة والأرباح المشروعة.

... نحن نرغب في المساواة والإنصاف والعدل. حماية الضعفاء. ضبط النفس على القوي. باختصار ، الأعباء الموزعة بشكل عادل والسلطة الموزعة بشكل عادل. هذه أفكار أمريكية ، جوهر الاستقلال الأمريكي ، والدفاع عن عكس ذلك لا يليق بأبناء وبنات جمهورية أمريكية.

التاريخ مورد قوي وأداة في جهودنا لتحقيق العدالة اليوم. هذا هو سبب تنظيم مشروع التنظيم الريفي التاريخ من الأسفل: استكشاف تاريخ الحركة الاجتماعية الريفية في ولاية أوريغون - ورشة عمل متنقلة لإشراك سكان أوريغون في المناطق الريفية والصغيرة في استكشاف لحظات في التاريخ عندما اجتمع أشخاص متحمسون أو مبدئيون أو ضاقوا ذرعاً من ريف ولاية أوريغون معًا على أمل تغيير مجرى التاريخ.  نأمل أن تفكر مجموعة كرامة الإنسان الخاصة بك في رعاية محطة سياحية في مجتمعك! 

قم بالتمرير لأسفل لمعرفة المزيد عن البرنامج وما يعنيه أن تكون راعياً. 

بعد ذلك ، إذا كنت ترغب في اعتبار مجتمعك أحد محطات جولتنا (أو حتى إذا كنت تعتقد أن مجموعتك قد تكون مهتمة) ، املأ تطبيق قصير عبر الإنترنت بواسطة الموعد النهائي في الأول من يونيو.

سنقوم فقط بعدد محدود من التوقفات ، لذا لا تفوت هذه الفرصة لإشراك مجتمعك بطريقة فريدة!  

أفضل،

ساره




دعوة للرعاة

الموعد النهائي: الجمعة 1 يونيو

يبحث مشروع التنظيم الريفي عن مجموعات محلية في ثلاث مدن ريفية أو صغيرة لرعاية محطة سياحية لبرنامجنا الجديد:

التاريخ من الأسفل: استكشاف تاريخ الحركة الاجتماعية الريفية في ولاية أوريغون.

ما هو التاريخ من الأسفل?

التاريخ من الأسفل عبارة عن ورشة عمل حول تاريخ السفر تم تنظيمها من خلال مشروع التنظيم الريفي لإشراك سكان أوريغون من سكان الريف والمدينة الصغيرة في استكشاف كيفية قيام المواطنين العاديين والمنظمين من مجتمعاتهم بتشكيل التاريخ. ستدعو ورش العمل التشاركية المشاركين إلى استكشاف اللحظات التي اجتمع فيها الأشخاص المتحمسون أو أصحاب المبادئ أو الذين سئموا من مجتمعهم معًا على أمل تغيير مسار التاريخ على المستوى المحلي أو على مستوى الولاية (أو في بعض الحالات) على المستوى الوطني. ستركز ورش العمل على القضايا والحركات الاجتماعية التاريخية ذات الصلة بالديناميكيات السياسية والاجتماعية والثقافية التي تواجه مجتمعات أوريغون الريفية اليوم. (انتقل لأسفل لمزيد من التفاصيل!

ماذا يعني أن تكون راعياً؟ 

ال مشروع التنظيم الريفي يوفر التنسيق الشامل للجولة ، بما في ذلك: تأمين مقدمي ورش العمل والميسرين ، وإعداد محتوى ومواد ورشة العمل ، وبناء وصيانة موقع الجولة ، وإنشاء قوالب لنشرات ورشة العمل ، والإعلانات ، والدعوات ، والبيانات الصحفية المحلية ، وما إلى ذلك ، والدعم الفعال المحلي مع جميع المهام اللوجستية والتواصلية المدرجة أدناه.  الرعاة المحليين يطلب منهم:

  • قم بتعيين شخص ما ليكون مسؤول الاتصال / مسؤول الاتصال الأساسي لشرطة عمان السلطانية لتنظيم محطة جولة ورشة العمل المحلية.
  • ساعد في تأمين موقع لورشة العمل (يجب أن يكون الوصول إلى ADA متاحًا).
  • ساعد في تأمين الإقامة مع العائلات لمقدمي ورش العمل / الميسرين.
  • المساعدة في البحث التاريخي (اختياري - ولكن هذا الجزء سيكون أكثر متعة!).
  • قم بالتوعية والدعاية المحلية لورشة العمل. قد يشمل ذلك:
    • نشر منشورات في جميع أنحاء المدينة
    • الاتصال بالصحف والمحطات الإذاعية المحلية
    • نشر الخبر من خلال قوائم البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي
    • الاتصال بالمكتبات والمدارس والمجتمعات الدينية والجمعيات المهنية ، إلخ.
    • إجراء مكالمات تذكير للمشاركين المحتملين
  • ساعد في إعداد وتنظيف يوم ورشة العمل.
  • تقديم المرطبات الخفيفة للورشة.
ما هو الجدول الزمني؟

يبدأ التخطيط الآن! سيتم ترتيب التاريخ والوقت الفعليين لورشة العمل بالتنسيق مع المجتمع الراعي ، ولكن من المحتمل أن تكون في أمسية أحد أيام الأسبوع في وقت ما بين نهاية يوليو وبداية أكتوبر.

كيف يمكننا إحضار جولة "التاريخ من الأسفل" إلى مدينتنا؟

املأ الاختصار تطبيق لرعاة الجولة بواسطة الجمعة 1 يونيوشارع. ستقوم شرطة عمان السلطانية بالاختيار النهائي للتوقفات السياحية بحلول أوائل يونيو. اتصل بمدير المشروع سارا ك. لوز (cara@rop.org، 503-367-0157) إذا كان لديك أي أسئلة حول البرنامج أو التطبيق.


التاريخ من الأسفل:

استكشاف تاريخ الحركة الاجتماعية الريفية في ولاية أوريغون

 سواء أكان أعضاء نقابات ويسكونسن والطلاب يستولون على مبنى الكابيتول لحماية الحق في التنظيم ، أم أن نشطاء حفل الشاي يغمرون خطوط الهاتف في الكونجرس بسبب الدين الوطني ، أو الشباب والعاطلين عن العمل الذين يحتلون وول ستريت للتحدث ضد تعميق عدم المساواة الاقتصادية ، العام الماضي شهدت تصاعدًا في الاحتجاجات الشعبية. يمارس الأشخاص العاديون في جميع أنحاء البلاد حقوقهم في حرية التعبير والتجمع الشعبي على أمل تشكيل مسار تاريخ أمتنا. سكان الريف في ولاية أوريغون ليسوا استثناء. على سبيل المثال ، يوجد في ولاية أوريغون مواقع "احتلال" في المدن الريفية والصغيرة أكثر من أي ولاية أخرى في الدولة. في الواقع ، في اللحظات الحرجة في تاريخ ولاية أوريغون ، كانت المجتمعات الريفية مواقع لنشاط الحركة الاجتماعية غير التقليدي والجدير بالملاحظة. بالاعتماد على تخصصات التاريخ وعلم الاجتماع والعلوم السياسية ،تاريخ الريف في ولاية أوريغون من الأسفل سيجعل الروابط بين الماضي والحاضر ، ودعوة سكان أوريغون الريفيين من جميع مناحي الحياة والإقناع السياسي لاستخدام العلوم الإنسانية لفهم كيف شكل المواطنون الملتزمون والنشطون في مجتمعاتهم المحلية ، في نقاط مختلفة في الماضي ، المسار من التاريخ.

يأتي هذا البرنامج من مشروع التاريخ الشفوي المستمر القائم على المجتمع المحلي والذي تم تنسيقه من خلال مشروع التنظيم الريفي للتوثيق الجماعي والتحليل النقدي والنشر العام لتاريخ التنظيم الشعبي والتقدمي في المناطق الريفية في ولاية أوريغون على مدار الـ 25 عامًا الماضية. مع التاريخ من الأسفل، نحن متحمسون لمشاركة الأبحاث التاريخية الأصلية وتعزيز الحوار حول القضايا السياسية العميقة مع أشخاص من خلفيات ووجهات نظر سياسية مختلفة. في الواقع ، نرى أن تبادل الأفكار عبر خطوط الأيديولوجيا والهوية أمر بالغ الأهمية لتطوير ديمقراطية نشطة. جمعت برامج شرطة عمان السلطانية السابقة (مثل حوارات المائدة المستديرة من أجل اقتصاد ديمقراطي) قطاعات متنوعة ، عبر الخطوط السياسية ، لمعالجة القضايا الريفية الحرجة. في الآونة الأخيرة ، قبل نشطاء حزب الشاي دعوة احتلوا موزير للانضمام إليهم في الاحتلال المحلي لتناول فنجان من الشاي وإجراء محادثة معهم. حان الوقت ل التاريخ من الأسفل، والتي ستشجع سكان أوريغون في بلدة صغيرة على تكوين آرائهم وتحليلاتهم الخاصة ، وتقديم التأريخ كطريقة مفيدة للبحث النقدي والحوار المدني حول القضايا الاجتماعية المثيرة للجدل.

أهداف البرنامج

  • عرّف المشاركين على الأسلوب التاريخي النقدي وشحذ شهيتهم للتعمق أكثر في تاريخ مجتمعهم
  • تسليط الضوء على الدور الذي يمكن أن يلعبه سكان أوريغون الريفيون "العاديون" تاريخيًا في تطوير الأفكار والسياسات والقرارات التي تُعلم وتشكل حياة السكان اليومية
  • إشراك أعضاء المجتمعات الريفية والبلدات الصغيرة من وجهات نظر سياسية متنوعة في محادثة مدنية وذات مغزى حول القضايا التي تهم الحركات الاجتماعية المعاصرة

التنسيق والمحتوى والجمهور

ستجمع ورش العمل التشاركية ما بين 25-50 فردًا من أفراد المجتمع الريفي في كل من الجرانج أو المكتبات أو المجتمعات التاريخية أو المواقع ذات الأهمية التاريخية المحلية لإجراء فحص نقدي لتاريخ الحركة الاجتماعية لمجتمعهم. نأمل أن نجذب جمهورًا يمثل التنوع داخل المجتمعات الريفية في ولاية أوريغون والذي يتضمن مشاركين نشطين في الحركات الاجتماعية المعاصرة وقادة المجتمع المحلي والمعلمين والطلاب وعشاق التاريخ المحلي. ستعقد كل ورشة عمل في بلدة ريفية أو صغيرة في منطقة مختلفة من الولاية.

سيعمل المتخصصون في الأرشفة والمؤرخون والباحثون مع قادة المجتمع المحلي ومنسق المشروع لتصميم محتوى ورشة العمل لكل مجتمع مضيف. ستدعو ورش العمل المشاركين لاستكشاف اللحظات التي اجتمع فيها الأشخاص المتحمسون أو أصحاب المبادئ أو الذين سئموا من مجتمعهم معًا على أمل تغيير مسار التاريخ على المستوى المحلي أو على مستوى الولاية (أو في بعض الحالات) على المستوى الوطني. ستركز ورش العمل على القضايا والحركات الاجتماعية التاريخية ذات الصلة بالديناميكيات السياسية والاجتماعية والثقافية التي تواجه مجتمعات أوريغون الريفية اليوم. جدول أعمال تقريبي لكل ورشة عمل من ساعتين إلى ثلاث ساعات:

  1. افتتاح المقدمات
  2. خطاب رئيسي / عرض تقديمي - نظرة عامة على تاريخ الحركة الاجتماعية في ولاية أوريغون ، مع التركيز على المظاهر المحلية والريفية (الحركة الشعبوية ، ومجالس العاطلين عن العمل في الثلاثينيات ، وحركة Granges ، وحركة Chicano ، وما إلى ذلك) ، ومصممة لتضمين المحتوى التاريخي الخاص بكل مجتمع / مقاطعة مضيفة .
  3. مجموعات العمل - تنقسم إلى مجموعات صغيرة من 4-6. ستتلقى كل مجموعة حزمة من وثائق المصدر الأولية (أجزاء من مقابلة التاريخ الشفوي ، والمقالات الصحفية ، والصور ، والرسائل ، وما إلى ذلك) المتعلقة بجانب واحد من تاريخ الحركة الاجتماعية المحلية / الريفية ومجموعة من الأسئلة لتوجيه جماعي وتاريخي تحليل المواد.
  4. تقارير قصيرة - كل مجموعة تشترك في 1-2 من الأفكار أو الأسئلة الرئيسية من المناقشة
  5. المناقشة الميسرة - يقوم منسق المشروع بتسهيل مناقشة مفتوحة على غرار الندوة مع المجموعة الكاملة ، واستكشاف الروابط بين الماضي والحاضر.
  6. ملاحظات ختامية

مع هذا البرنامج ، نأمل في إشراك سكان أوريغون الريفيين في استكشاف نشط وهادف لتاريخ مجتمعاتهم - وفي حوار مدروس حول التعبيرات الشعبية للتنظيم على مستوى القاعدة في الوسط الاجتماعي السياسي اليوم.

وثائق لتوسيع نطاق وصولنا

سيسمح لنا التوثيق الدقيق بمشاركة محتوى البرنامج والمواد التكميلية مع جمهور أوسع بتنسيق متعدد الوسائط عبر الإنترنت. سيقوم موقع إلكتروني للجولة بمشاركة المعلومات والمحفوظات والأبحاث حول تاريخ الحركات الاجتماعية في ريف ولاية أوريغون ، ويتضمن توثيقًا سمعيًا ومرئيًا لورش العمل نفسها.

أصبح هذا البرنامج ممكنًا جزئيًا من خلال منحة من أوريغون الإنسانية (OH) ، وهي منظمة غير حكومية على مستوى الولاية وعضو مستقل عن الوقف الوطني للعلوم الإنسانية ، الذي يمول برنامج منح OH.

العربية

Apply by June 1st! History from Below

This June, ROP human dignity leader and Grange member Aaron Embree will present a resolution at the 2012 Oregon State Grange session asking participants to declare their official support of the Occupy movement, as embodied in the Declaration of the Occupation of NYC, approved by the NYC general assembly on September 29, 2011.  Aaron was already successful at passing a similar resolution at the Marion County Pomona Grange.  Key to that victory was reminding Grangers of their own, historic roots.  In fact, in proposing the resolution, Randi Embree (Aaron’s wife) asked grangers in Marion County to consider the similarities between the Occupy statement and the Grange’s own, original 1874 Declaration of Purpose.  Here are a few excerpts from the 1874 Declaration:

…We are opposed to such spirit and management of any corporation or enterprise as tends to oppress the people and rob them of their just profits… We are opposed to excessive salaries, high rates of interest and exorbitant profits in trade. They greatly increase our burdens and do not bear a proper proportion to the profits of producers. We desire only self-protection and the protection of every true interest of our land, by legitimate transactions, legitimate trade, and legitimate profits.

…We desire a proper equality, equity, and fairness; protection for the weak; restraint upon the strong; in short, justly distributed burdens and justly distributed power. These are American ideas, the very essence of American independence, and to advocate the contrary is unworthy of the sons and daughters of an American Republic.

History is a powerful resource and tool in our efforts to create justice today.  That’s why the Rural Organizing Project is organizing History from Below: Exploring Rural Oregon’s Social Movement History – a traveling workshop to engage rural and small town Oregonians in an exploration of moments in history when passionate, principled or simply fed-up people from rural Oregon have banded together in hopes of changing the course of history.  We hope your Human Dignity Group will consider sponsoring a tour stop in your community! 

Scroll down to learn more about the program and what it means to be a sponsor. 

Then, if you would like your community to be considered as one of our tour stops (or even if you just think your group might be interested), fill out our short online application by the June 1st deadline.

We’ll only be making a limited number of stops so don’t miss this opportunity to engage your community in a unique way!  

Best,

Sarah




CALL for SPONSORS

Deadline: Friday, June 1st

The Rural Organizing Project is looking for local groups in three rural or small towns to co-sponsor a tour stop of our new program:

History from Below: Exploring Rural Oregon’s Social Movement History.

What is History from Below?

History from Below is a traveling history workshop organized through the Rural Organizing Project to engage rural and small town Oregonians in an exploration of how ordinary and organized citizens from their own communities have shaped history.  Participatory workshops will invite participants to explore moments when passionate, principled or simply fed-up people from their community have banded together in hopes of changing the course of history at the local, state, (or in some cases) national level.   Workshops will focus on issues and historical social movements that are of relevance to the politics and socio-cultural dynamics facing rural Oregon’s communities today.  (Scroll down for for more details!

What does it mean to be a Sponsor? 

The Rural Organizing Project is providing overall coordination for the tour, including: securing workshop presenters and facilitators, preparing workshop content and materials, building and maintaining the tour website, creating templates for workshop flyers, announcements, invitations, local press releases, etc., and actively supporting local sponsors with all of the logistics and outreach tasks listed below.  Local sponsors are asked to:

  • Assign someone to be the primary contact person/liaison to ROP for organizing the local workshop tour stop.
  • Help secure a location for the workshop (must be ADA accessible).
  • Help secure homestays for workshop presenters/facilitators.
  • Assist with historical research (optional – but this part will be the most fun!).
  • Do local outreach and publicity for the workshop.  This may include:
    • posting flyers around town
    • contacting local newspapers and radio stations
    • spreading the word through e-mail listservs and social media
    • contacting libraries, schools, faith communities, professional associations, etc.
    • making reminder calls to potential participants
  • Help with set up and clean up the day of the workshop.
  • Provide light refreshments for the workshop.
What is the Timeline?

Planning starts now!  The actual date and time of the workshop will be arranged in coordination with the Sponsoring community, but will likely be on a weekday evening sometime between the end of July and the beginning of October.

How can we bring the History from Below tour to our town?

Fill out the short application for tour sponsors by Friday, June 1st. ROP will make the final selection for tour stops by early June.   Contact our project director Sarah K. Loose (cara@rop.org, 503-367-0157) if you have any questions about the program or application.


History from Below:

Exploring Rural Oregon’s Social Movement History

 Whether it’s Wisconsin’s union members and students taking over their Capitol Building to protect the right to organize, Tea Party activists flooding congressional phone lines over the national debt, or youth and the unemployed occupying Wall Street to speak out against deepening economic inequality, the past year has seen an upsurge in popular protest.  Ordinary people across the country are exercising their rights to free speech and popular assembly in the hopes of shaping the course of our nation’s history.  Rural Oregonians are no exception.  For instance, Oregon has more “Occupy” sites in rural and small towns than any other state in the nation.  Indeed, at critical moments in Oregon’s history, rural communities have been sites of unconventional and noteworthy social movement activity.  Drawing on the disciplines of history, sociology and political science,Rural Oregon’s History from Below will make the connections between past and present, inviting rural Oregonians from all walks of life and political persuasion to use the humanities to understand how an engaged and active citizenry in their own, local communities has, at different points in the past, shaped the course of history.

This program comes out of an ongoing, community-based oral history project coordinated through the Rural Organizing Project to collectively document, critically analyze and publicly disseminate the history of grassroots, progressive organizing in rural Oregon over the past 25 years.   With History from Below, we are excited about sharing original historical research and fostering dialogue around deeply political issues with people of different political backgrounds and viewpoints.  Indeed, we see the exchange of ideas across lines of ideology and identity as critical to the development of a vibrant democracy.  Past ROP programs (such as our Roundtable Dialogues for a Democratic Economy) have brought together diverse sectors, across political lines, to address critical rural issues.  More recently, Tea Party activists accepted Occupy Mosier’s invitation to join them at the local occupation for a cup of tea and conversation.  The time is ripe for History from Below, which will encourage small town Oregonians to form their own opinions and analysis, and introduce historiography as a useful method for critical inquiry and civil dialogue around controversial social issues.

Program Objectives

  • Expose participants to the critical-historical method and whet their appetite for digging deeper into their community’s own history
  • Highlight the role that “ordinary” rural Oregonians can and have played historically in evolving the ideas, policies and decisions that inform and shape residents’ daily lives
  • Engage rural and small town community members of diverse political perspectives in a civil and meaningful conversation about issues of concern to contemporary social movements

Format, Content, and Audience

Participatory workshops will bring together 25-50 rural community members each in granges, libraries, historical societies, or sites of local historical interest to critically examine their own community’s social movement history.  We hope to attract an audience representative of the diversity within Oregon’s rural communities that includes active participants in contemporary social movements, local community leaders, teachers, students and local history enthusiasts.  Each workshop will be held in a rural or small town in a different region of the state.

Professional archivists, historians, and scholars will work with local community leaders and the Project Coordinator to tailor workshop content for each host community.   Workshops will invite participants to explore moments when passionate, principled or simply fed-up people from their community have banded together in hopes of changing the course of history at the local, state, (or in some cases) national level.   Workshops will focus on issues and historical social movements that are of relevance to the politics and socio-cultural dynamics facing rural Oregon’s communities today.  A rough agenda for each 2-3 hour workshop:

  1. Opening Introductions
  2. Keynote Address/Presentation – Overview of Oregon’s social movement history, emphasizing local and rural manifestations (Populist movement, unemployed councils of the 1930s, the Granges, Chicano movement, etc.), and tailored to include historical content specific to each host community/county.
  3. Working Groups – Split into small groups of 4-6.  Each group will receive a packet of primary source documents (segments of an oral history interview, newspaper articles, photographs, letters, etc.) related to one aspect of local/rural social movement history and a set of questions to guide a collective, historical analysis of the materials.
  4. Short report-backs – each group shares 1-2 key insights or questions from their discussion
  5. Facilitated Discussion – Project Coordinator facilitates an open, seminar-style discussion with the full group, exploring the connections between past and present.
  6. Concluding Remarks

With this program, we hope to engage rural Oregonians in an active and meaningful exploration of their own communities’ histories—and in thoughtful dialogue about popular expressions of grassroots organizing in today’s sociopolitical milieu.

Documentation to Expand our Reach

Careful documentation will allow us to share program content and supplementary materials with a broader audience in a multi-media, online format.  A tour website will share information, archives and research on the history of social movements in rural Oregon, and include audio-visual documentation of the workshops themselves.

This program was made possible in part by a grant from Oregon Humanities (OH), a statewide nonprofit organization and an independent affiliate of the National Endowment for the Humanities, which funds OH’s grant program.

Print Friendly, PDF & Email
English